رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. فريق طبي بمستشفى النيل بشبرا ينقذ حياة مُسن

الفريق الطبي
الفريق الطبي

نجح فريق طبى بقسم القلب والقسطرة بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة تحت إشراف الدكتور رفيق وليم استشاري القلب والقسطرة والدكتور سعيد إبراهيم رئيس وحدة القسطر في إنقاذ حياة مسن يبلغ من العمر 82 عاما يعاني من آلام حادة بالصدر وهبوط حاد بالدورة الدموية.

 الفحوصات الطبية

وأشار الدكتور محمد عبد الغني مدير المستشفى أنه  فور استقبال الحالة تم عمل اللازم حيث  أظهرت الفحوصات التصويرية وجود ضيق حرج بنسبة ٩٩% بالجذع الرئيسي مع انسداد مزمن بالشريان التاجي الأيمن مما يشكل خطرًا على حياة المريض ويصعب عملية القسطرة العلاجية أيضًا.

وعلى الفور تم إجراء الإسعافات الأولية للمريض واتخاذ قرار سريع من قبل أساتذة القلب بالمستشفى علاجه بالقسطرة مع تركيب دعامات دوائية وتم إجراء العملية بنجاح وخروج المريض من غرفة عمليات القسطرة  في حالة مستقرة ويخضع  للمتابعة الطبية والعلاجية الدورية اللازمة.

 إمكانات متطورة

فيما أشاد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية بقسم القلب والقسطرة القلبية بمستشفى النيل والذى يمتلك إمكانات متطورة وكوادر طبية عالية الخبرة حرصًا على الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والقضاء على قوائم الانتظار في إطار "مبادرة كل ثانية حياة".

وأكد  "جلال" جاهزية قسم الطوارئ والقسطرة على مدار الساعة مما يساهم في رفع نسب الشفاء ونجاح العمليات والتداخلات الجراحية لافتا إلى أن قسطرة القلب خيار علاجي مبتكر وفعال يحقق تقدم كبير في علاج أمراض القلب ويُمكن الأطباء من إجراء العمليات بكفاءة ودقة عالية.