رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من منصة يوتيوب بخصوص الإعلانات

يوتيوب
يوتيوب

قرر تطبيق يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات عرض الإعلانات للمستخدمين، حتى عندما لا يشاهدون مقاطع الفيديو بالفعل.

وقالت الشركة إن "إعلانات الإيقاف المؤقت" ستظهر عندما يتوقف المشاهدون في منتصف مقطع فيديو.

شكل إعلانات اليوتيوب الجديد

وتظهر إعلانات اليوتيوب الجديد من خلال صور ثابتة تظهر بجوار الفيديو الحالي، ويشير البعض بشكل خاص إلى حقيقة أنها تظهر بجوار مقطع فيديو متوقف مؤقتًا - كما هو الحال مع إعلان من Dunkin 'Donuts وقال "قد يتم إيقاف هذا العرض مؤقتًا، لكن جوعك ليس كذلك".

لطالما حذرت يوتيوب من أنها تفكر في عرض الإعلانات عند إيقاف مقاطع الفيديو مؤقتًا، وفي العام الماضي، بدأت تجربتها مع معلنين محددين، ولكنها تقول الآن إن كل من المعلنين والمشاهدين استقبلوها بشكل جيد - وأنها ستأتي للجميع.

تعليق يوتيوب 

قال متحدث باسم تطبيق يوتيوب: "نظرًا لأننا رأينا استجابة قوية من المعلنين والمشاهدين، فقد قمنا منذ ذلك الحين بطرح إعلانات الإيقاف المؤقت على نطاق واسع لجميع المعلنين".

واقترحت الشركة أن الإعلانات المؤقتة تمثل طريقة أقل إزعاجًا لعرض التسويق للمستخدمين، ولكن لا يوجد ما يشير إلى أن الإعلانات المعتادة - مثل تلك التي تظهر قبل وأثناء مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها - ستظهر بشكل أقل.

ولقد عملت يوتيوب على زيادة كمية الإعلانات بين مقاطع الفيديو الخاصة بها حيث تتطلع إلى زيادة ربحية مستخدميها. كما شجعت أيضًا اعتماد YouTube Premium - وهو عرض شائع يسمح للأشخاص بإزالة الإعلانات من المنصة.

جدير بالذكر أن يوتيوب وهو منصة مشاركة فيديو يقع مقره الرئيسي في سان برونو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وهو ثاني أكثر موقع ويب زيارة في العالم، بعد بحث جوجل. 

اعتبارًا من يناير 2024، لدى يوتيوب أكثر من 2.7 مليار مستخدم شهريًا، يشاهدون مجتمعين أكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو كل يوم، كما تم تحميل مقاطع الفيديو على المنصة بمعدل يزيد عن 500 ساعة من المحتوى في الدقيقة، وفي عام 2006، اشترت جوجل موقع يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار.

وفي عام 2022، ارتفعت إيرادات الإعلانات السنوية ليوتيوب إلى 29.2 مليار دولار، أي أكثر من 9 مليارات دولار عن عام 2020.