رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

2227 طن مخلفات.. حملات نظافة موسعة بشوارع مدينة الأقصر (صور)

أعمال النظافة
أعمال النظافة

شن مجلس مدينة الأقصر، حملاته المكثفة لنظافة الشوارع ورفع الأتربة والمخلفات الصلبة بالشوارع الرئيسية والجانبية بمدينة الأقصر، وذلك لرفع كفاءة الشوراع والطرقات وإظهار الشكل الحضارى والجمالي لمحافظة الأقصر.

رفع 2227 طن من المخلفات والأتربة بشوارع الأقصر

وأوضح اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، حملات النظافة التى نفذها مجلس المدينة، أسفرت عن رفع 1156 طم من القمامة، و1071 طن من أتربة وتراكمات ومخلفات بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية والفرعية، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

وتابع رئيس مجلس المدنية، أن الحملات استهدفت زراعة الأشجار بطريق موقف المحافظات، وذلك إستكمالًا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة تدشين المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، فضلًا عن إجراء أعمال صيانة الأعمدة ومصابيح الإنارة بجميع القطاعات، وجاري استكمال الأعمال.

تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون شجرة بالأقصر

وأضاف رئيس مدينة الأقصر، أن حملات النظافة استهدفت مناطق شارع سلمي سليم وميدان العمدة بالنجع الطويل مرورا بالنوافل وميدان العماري، وحي وسط شملت صلاح سالم قبلى وبحري وحي شرق.

وأكد رئيس مدينة الأقصر، أن قطاع النظافة والتجميل بذل جهودًا مكثفة في تنظيف الشوارع، ورفع القمامة والمخلفات منها، مؤكدًا على مواصلة إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع بشكل يومى

مواصلة تكثيف حملات النظافة بالأقصر

وأضاف "الشرابي" أن أعمال النظافة تمت من خلال معدات وعمال قطاعات نظافة الأحياء بمدينة الأقصر بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع، مشيرًا إلى أنه شارك فى الحملة أحمد أبو عيش سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر ورؤساء الأحياء ومدير الإدارة العامة للنظافة والتجميل ومسؤول فرقة التدخل السريع بالمحافظة.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، برفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.

محافظ الأقصر يوجه باستمرار منظومة النظافة

ومن جانبه قال المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، إن وزير التنمية المحلية، والحكومة المصرية بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها محافظة الأقصر، تعمل على قدم وساق لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة المناطق بالمحافظة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء يتابعان بصورة دورية مستجدات المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض كافة المحافظات.

IMG-20240922-WA0015
IMG-20240922-WA0017
IMG-20240922-WA0004