رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية بالأقصر تعقد اجتماعًا لمتابعة خطة تنفيذ التأمين الصحى

النبأ

عقد الدكتور أحمد حماد نائب مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر، اليوم السبت، اجتماعًا بأعضاء الإدارات بفرع الهيئة في الأقصر، لمتابعة سير العمل والتأكد من تنفيذ خطة التأمين الطبي، في محافظة الأقصر.

متابعة سير أعمال خطة التأمين الصحى بالأقصر

وأوضح نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في الأقصر، أن الاجتماع تناول التحديات التي تواجه سير العمل بالمنشآت، الصحية التابعة للهيئة في الأقصر، كما تم التركيز على إيجاد حلول فعالة لتلك التحديات، وتلبية احتياجات المنتفعين، في محافظة الأقصر.

وأضاف نائب فرع الهيئة في الأقصر، أنه تم استعراض مؤشرات الآداء الرئيسية ومراجعة موقف المطالبات، ومدى رضاء المنتفعين عن الخدمات الصحيه المقدمه وتم التأكيد على أهمية توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية اللازمة، وضمان دورية الصيانة، وتطبيق سياسات مكافحة العدوى.

وضع آليات العمل لتحسين المنظومة بالأقصر

وتابع الدكتور أحمد حماد، أنه تم وضع آليات لمتابعة خطوات التحسين وتطوير الخدمات، من خلال اعضاء الادارات بفرع الهيئة بالأقصر وكتابة تقارير تقييم لأداء المنشآت الطبيه بعد مناظرتها على ارض الواقع.

نائب فرع الهيئة بالأقصر يتفقد المنشآت الصحية

في السياق ذاته، أجرى نائب مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، جولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي وضمان سير العمل بشكل منتظم.

وشملت الجولة المرور والمتابعة لمستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، ومقر كشف الهيئة لطلبة معاهد التمريض الجدد المتقدمين، بالمجمع الطبي ومستشفى إيزيس واللذين يتم اختبارهم  داخل المستشفي.

تفقد "حماد" العيادات المختلفة بالمستشفى، والصيدليات، وساحات إنتظار المرضى، وتم مراجعة إنتاجية المستشفى، وجداول التشغيل، وسير المنتفع، بالإضافة إلى متابعة استطلاع آراء المواطنين حول جودة الخدمات الطبية المقدمة.

متابعة الأقسام والوحدات العلاجية

وتم خلال الزيارة التفقدية لمنشآت الهيئة في الأقصر، مراجعة الأقسام المختلفة في الوحدات العلاجية، ومتابعة  الخدمات الطبية المقدمة، وخاصة في أقسام الطواري والحالات الحرجة، بالإضافة إلى المرور على الأقسام الداخلية والرعايات المركزة، ومراجعة نسب الاشغال استعدادًا لأي طوارئ.

وأشاد نائب فرع الهيئة، خلال الزيارة بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر، مؤكدًا على استمرار المرور والزيارات الميدانية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة.

وأشار نائب مدير الرعاية الصحية في الأقصر، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بأهمية استمرار الزيارات الميدانية لتنفيذ خطط التأمين الطبي.

FB_IMG_1727031828119
FB_IMG_1727031773959
FB_IMG_1727031766550
FB_IMG_1727031821407
FB_IMG_1727031815178