رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإدارة عين شمس التعليمية

مدير تعليم القاهرة يصدر تنبيهات هامة خلال زيارته لمدرسة السيدة خديجة الإبتدائية

النبأ

 تفقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة_ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،

يرافقه زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٣ إنتظام اليوم الثانى من بدء العام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمدرسة السيدة خديجة التابعة لإدارة عين شمس التعليمية.

حيث كان فى إستقباله إبراهيم سعد مدير عام الإدارة، وحسن عبد الرؤوف مدير المدرسة.

وتابع موسى سير العملية التعليمية داخل الفصول والجدول المدرسي والقوائم وخريطة الإشراف.

مشيرًا إلى سرعة  الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية، والالتزام المشدد بالإشراف خلال اليوم الدراسي وانتظام دخول الطلبة المدرسة في الصباح وخروجهم بعد نهاية اليوم الدراسي.

وتهيئة المناخ المناسب الجيد والآمن لأبنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، لضمان حسن سير وإستقرار العملية التعليمية.

وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة وجعل المدرسة بييئة تعليمية جاذبة للطلاب.

ووجه بضرورة وضع جدول مواعيد مجموعات الدعم المدرسى فى أماكن واضحة للطلاب.

وأشاد "موسي" بحسن سير العملية التعليمية، كما رحب بأبنائه الطلبة وحثهم على الإلتزام بالحضور اليومى وأداء الأنشطة التعليمية والواجبات المدرسية.

كما تفقد "موسى" خلال الزيارة قاعات رياض الأطفال وسط حالة من الفرحة والبهجة والسرور، كما تم التقاط الصور التذكارية مع الطلاب  .

ووجه موسى بتضافر كافة الجهود واستمرار التعاون والتنسيق لتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب داخل المدارس وجعلها بيئة تعليمية جاذبة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائنا الطلاب وكذا اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب والتأكيد على نظافة المدرسة من الداخل، وتوفير المطهرات والمنظفات، والتهوية الجيدة داخل الفصول  .

كما وجه وكيل أول الوزارة بضرورة تسجيل غياب الطلاب أولًا بأول.

والتأكيد على عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من إنصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد إنتهاء اليوم الدراسي ومراجعة عوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق إنتظام وإستقرار العملية التعليمية.

وتحديد يوم من كل أسبوع لمقابلة أولياء الأمور وحل مشكلاتهم

وأخيرًا التقى " وكيل أول الوزارة " بمجموعة من أولياء الأمور وطمأنهم أن الدولة المصرية تتخذ كافة الإجراءات للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها لبناء جيل مسلح بالعلم، قادر على الإبداع والابتكار.