رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي بمستقبل وطن:الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية

المستشار محمد حمودة
المستشار محمد حمودة

قال المستشار محمد حمودة أمين مساعد أمانة الشؤون القانونية بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، والقيادي بمستقبل وطن أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه نجح في خلق مساحات مشتركة وتلاحم سياسي لكافة القضايا التي يتم مناقشتها  وبأختلاف الرويء بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 الحوار الوطني

وقال "حمودة" إن الحوار الوطني لعب دورا حيويا في مناقشة العديد من القضايا التي تمس حياة المواطن بصورة مباشرة، مضيفا  أن الحوار الوطنى نجح في تجميع كافة الأطياف والقوى السياسية على مائدة واحدة، لاستماع آراء مختلفة بهدف الوصول لتوصيات ترضى كل  الأطراف المشاركة، وأصبح منصة حوارية غير مسبوقة تشارك فيها كل الأحزاب والقوى السياسية بهدف واحد وهو مصلحة الوطن والمواطن، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

وأكد أن الحوار الوطني ناقش قضايا تمس المواطن بشكل مباشر، كالدعم النقدي وملف الحبس الإحتياطي، وغيرها من القضايا الهامة، لافتا  إلى أن الحوار الوطنى يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بمخرجاته للعمل على تنفيذها، ومن ثم فهو يعبر عن إرادة القيادة السياسية في الاستماع لمختلف الأطياف والتوجهات بغرض الوصول لأفضل المخرجات والتوصيات فيما يخص الملفات والقضايا التي يلقى الضوء عليها والتي تمثل أهمية كبرى للوطن والمواطن في نفس الوقت.

وتابع أن الحوار الوطنى  نجح في الخروج بتوصيات يتم تطبيقها علي الأرض الواقع بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية، مشيرًا إلي أن القيادة السياسية تُولي الحوار اهتمام خاص، حيث يتم إحالة كافة التوصيات للسلطة التنفيذية للوقوف على ما جاء فيها ومدى تنفيذها.

وفي وقت سابق أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 151 متهما محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى التحقيق فيها بتلك النيابة.

نيابة أمن الدولة العليا

جاء ذلك في إطار استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، وتم اليوم الخميس الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها في نيابة أمن الدولة العليا.

وأصدرت النيابة العامة بيانا ذكرت فيه أنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة.

وأضاف البيان: قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.