رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكويت واليمن يبحثان أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

أمير الكويت
أمير الكويت

بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

ونقل ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في مستهل اللقاء تحيات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وناقش ولي العهد الكويتي العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط دولة الكويت وجمهورية اليمن الشقيقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

ولي عهد الكويت يؤكد تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني

وكان قد أكد ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في التضامن، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة.

وأشار إلى  أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة الذي حاز على أغلبية 124 صوتا والذي استند على الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية؛ بما في ذلك القدس الشرقية وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في تلك الأراضي المحتلة.

توطيد العلاقات

جاء ذلك خلال لقاء ولي عهد الكويت مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مقر إقامته بمدينة نيويورك على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأحد، العلاقات الوطيدة بين دولة الكويت ودولة فلسطين وسبل تطويرها؛ بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز العمل العربي المشترك.

حضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.