رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم ما دار في جولة محافظ الدقهلية للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالسنبلاوين

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، خلال جولة مفاجئة، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالسنبلاوين، لمتابعة سير العمل في ملف التصالح، والتقى المواطنين واستمع لمطالبهم ومشاكلهم ووجه لرئيس المدينة بسرعة حلها.

وتابع مرزوق، خطوات دورة العمل الكاملة ونسب ومعدلات الإنجاز بملف التصالح من داخل المركز التكنولوجي بالمدينة.

وقال المحافظ "نستهدف من خلال المراكز التكنولوجية تبسيط الإجراءات تيسيرا على المواطنين لإنهاء كل ما يتعلق بملف التصالح".

ووجه المحافظ، حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين بسرعة الانتهاء من استخراج كافة شهادات البيانات للمتقدمين للتصالح على مخالفات البناء من أجل الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن ورفع المعاناة عن المواطنين.

وخلال الزيارة تفقد مرزوق، حالة النظافة بشوارع وميادين مدينة السنبلاوين ووجه لرئيس المدينة بضرورة متابعة تكثيف أعمال النظافة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في هذا القطاع الهام الذي يتعلق بالحياة اليومية للمواطن بشكل عام.

وعلي جانب آخر أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، استمرار أعمال الحملات التموينية بنطاق المحافظة، مؤكدًا أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، موضحًا أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وقال اللواء مرزوق إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين، أسفرت عن تحرير 132 محضرًا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة، وقرر إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب على حسن عبدالفتاح، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها بإشراف ومتابعة محمد زغلول، مدير عام إدارة الرقابة التموينية، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شؤون التجارة الداخلية بمديرية التموين.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 95 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة، حيث تم ضبط وتحرير 37 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق، موضحًا أن تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة على المخابز عدد 15 محضر تصرف في دقيق 43 شيكارة، وعدد 31 محضر عدم مطابقة للمواصفات، وعدد 39 محضر نقص وزن، ومحضر عدم وجود قائمة بيانات، ومحضر عدم نظافة أدوات العجين، ومحضر إثبات مبيعات وهمية بقيمة 1515 رغيفا، و3 محاضر تجميع دقيق بقيمة 38 شيكارة، و2 محضر تجميع بطاقات بعدد 344 بطاقة ومحضر عدم وجود ميزان.

وفي مجال الرقابة على الأسواق، شملت المخالفات والمحاضر عدد 22 محضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، ومحضر بيع بأزيد من السعر الرسمي اسطوانة غاز، و5 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية تاجر تمويني، ومحضر طلمبة بنزين دون ترخيص، ومحضر غش تجاري، و4 محاضر ذبح خارج السلخانة، ومحضر سلع دون بيانات، ومحضر تجميع سلع تموينية.

كما تم التحفظ على 3 اسطوانات غاز، و30 كجم لحم بلدي، و300 لتر سولار، و600 لتر منظفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.