رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام وعاجل بشأن الإجازات والاعارات الداخلية والانتدابات

النبأ

فى إطار محاولات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سد العجز فى إعداد المعلمين أصدرت الوزارة قرار بتشكيل لجنة لإعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية والإعارات الداخلية، والانتدابات، والعمل جزءًا من الوقت فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد عجز المعلمين بالمدارس، وحرصًا على انتظام سير العملية التعليمية في كافة المدارس لمختلف المراحل التعليمية، وكذلك دواوين مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية.
وستقوم اللجنة المشكلة بالوزارة بمراجعة دقيقة لكافة الطلبات الجديدة أو طلبات التجديد المقدمة من العاملين في قطاع التربية والتعليم، بهدف تحقيق التوازن بين تلبية احتياجات العاملين وضمان عدم تأثير ذلك على سير العملية التعليمية.
 

تشكيل لجنة لإعادة النظر فى الإجازات 

 

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمرا إداريا بشأن تشكيل لجنة لإعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية والإعارات الداخلية والانتدابات، والعمل جزءا من الوقت فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.
وبناء على ذلك تقرر إعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية والانتدابات، وغير الملزمة، والإعارات الداخلية، والانتدابات والعمل جزءا من الوقت فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية، والرجوع إلى اللجنة المشكلة بالوزارة للبت في الطلبات الجديدة أو طلبات التجديد المقدمة من  العاملين المشار إليهم.

 

تشكيله اللجنة 
 

وقرر وزير التعليم في بيانه ما يلى
1- تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عبد الشكور المحمدي، مساعد الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وعضوية كل من:
2- المستشار القانوني للوزير.
3- رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين.
4- رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والجهات التابعة.
5- مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية.
6-يعمل بهذا الأمر الإداري اعتبارا من تاريخ صدوره، وعلى جميع الجهات المعنية - كل فيما يخصها - تنفيذه.