رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى تظهر نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024؟

موعد ظهور نتيجة تنسيق
موعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024

يتساءل حاملو الشهادات المعادلة عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024، بالتزامن مع اقتراب بدء العام الجامعي الجديد.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نكشف موعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة، وفقًا لمصادر مطلقة بمكتب التنسيق.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024

وبحسب مصادر مطلعة بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه من المقرر إعلان نتائج تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، قبل نهاية الأسبوع الجاري، مُؤكدة أن موقع التنسيق الإلكتروني انتهى من استقبال رغبات الطلاب وتحليل رغباتهم للتوزيع على الكليات والمعاهد المصرية.

وفي وقتٍ سابق أوضح، المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم تحديد بنسبة مئوية معينة من إجمالي النهاية العظمى للمجموع الاعتباري لكل شهادة للطلاب الراغبين في إبداء الرغبة للالتحاق ببعض الكليات بالجامعات الحكومية وذلك على النحو التالي:

  • أن يكون الحد الأدنى بنسبة 95% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.
  • أن يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.
  • أن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني،  أعلن في وقتٍ سابق نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2024، بعد أن بدأت يوم الجمعة الماضي وانتهت أول أمس الأحد.