رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاكل جديدة ظهرت على هاتف آيفون 16 برو ماكس

آيفون
آيفون

لم يمر على طرح هاتف آيفون الجديد من أبل سوى ثلاثة أيام، ولكن الناس يواجهون بالفعل مشاكل مع الجهاز الباهظ الثمن.

ويُظهر مقطع فيديو جديد من على تطبيق يوتيوب هاتف آيفون 16 Pro Max، وهو أغلى طرازات آيفون الأربعة الجديدة، وهو يفشل في اجتياز اختبار الخدش المروع.

يكشف المقطع المؤلم عن زر التقاط الكاميرا الجديد في الجهاز وهو يخدش بسهولة، على الرغم من أنه مبطن بكريستال الياقوت، وهي مادة صلبة ومقاومة للخدش.

ويمكن الضغط على الزر مرة واحدة لفتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصور، وحتى أنه يوفر ردود فعل لمسية، تمامًا مثل وحدة تحكم ألعاب الفيديو.

ولحسن الحظ، كان أداء آيفون 16 Pro Max أفضل في اختبار الانحناء المروع، على عكس سابقه، آيفون 15 Pro Max.

اختبارات الصلابة

ويقوم بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بإجراء سلسلة من اختبارات المتانة على الهواتف الجديدة بما في ذلك الخدش والانحناء والنار.

سواء كان هاتف آيفون جديدًا أو ساعة ذكية أو سماعة رأس، يتم خدش الجهاز المحدد بمجموعة متنوعة من الأدوات المدببة، بدءًا من الأنعم وصولًا إلى الأصعب.

ثم يلاحظ صانع الفيديوهات على اليوتيوب مستوى الصلابة الذي يبدأ عنده الجهاز في إظهار علامات الخدش، مما يساعد المستهلكين على اتخاذ قرار الشراء أم لا.

مع هاتف آيفون 16 برو ماكس، يبدأ زر الالتقاط في إظهار علامات التلف عند المستوى 5 من 9.

وهذا أمر مفاجئ إلى حد ما، حيث يقول الناشطون إن الياقوت الخالص "لا يخدش إلا عند المستوى الثامن أو التاسع".

وللتحقق، أخرج صانع الفيديوهات على اليوتيوب جهاز اختبار الأحجار الكريمة الخاص به - وهو جهاز محمول يمكنه اكتشاف كميات من الأحجار الكريمة مثل الياقوت.

من المذهل أن الجهاز يعطي قراءة منخفضة عند الضغط عليه مقابل زر الالتقاط، مما يشير إلى عدم وجود الكثير من الياقوت في الزر على الإطلاق.

ويمكنك أن ترى أنه حتى مع جهاز اختبار الأحجار الكريمة الخاص بي، بالكاد يتم تسجيل زر الياقوت كحجر كريم على القراءة الرقمية.

وبالمقارنة، عندما يضع جهاز اختبار الأحجار الكريمة مقابل الياقوت النقي على ساعة Tissot الخاصة به وقطعة كبيرة من الياقوت، فإن "القراءة تخرج عن المخططات".

شاشة آيفون 16

تستخدم شاشة آيفون 16 أيضًا زجاج Ceramic Shield لشاشتها، ومن المفترض أن يكون أقوى بأربع مرات من أنواع زجاج الشاشة الأخرى.

في لقطات قد تكون مؤلمة لمحبي آيفون، يشرع JerryRigEverything في خدش الزجاج وإطار التيتانيوم الأنيق للهاتف بسهولة.