رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استهداف شقة سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة

الأحداث في قطاع غزة
الأحداث في قطاع غزة

وقعت عدد من الإصابات جرّاء قصف استهدف شقة سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا، و86 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

حصيلة العدوان الإسرائيلي

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام في غزة وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت بـ "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة  إلى 41 ألفًا و534 شهيدا، و96 ألفا و92 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة ب "فيليبو جراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم الاثنين، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

تعزيز الشراكة

أعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر للتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، مشيدًا بالدور الذي يقوم به مكتب المفوضية في القاهرة لدعم جهود الحكومة المصرية لتوفير الحماية والرعاية للاجئين وطالبي اللجوء المُقيمين في مصر. 

وأعرب عن التطلع إلى تعزيز الشراكة القائمة لتوفير الدعم للاجئين وملتمسي اللجوء، فضلا عن تخفيف العبء الواقع على مصر ودعم المُجتمع المضيف.

وأشار الدكتور عبد العاطي إلى تفاقم الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في العديد من دول الجوار مما أدى إلى تنامي موجات عديدة من النزوح وزيادة التدفقات الوافدة إلى مصر، والتي شهدت ارتفاعًا حادًا في أعداد اللاجئين ومُلتمسي اللجوء المُسجلين لدى مكتب المفوضية في مصر، لتحتل مصر المرتبة الثالثة على مستوي العالم بين الدول الأكثر استقبالًا لطلبات لجوء جديدة عام ٢٠٢٣، مؤكدًا حرص مصر على الوفاء بالتزاماتها الدولية.

وذكرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بأنها تواصل التنسيق عن كثب مع السلطات ومنظمات إنسانية أخرى لتقديم الإغاثة للناس الذين تم اقتلاعهم من منازلهم داخل لبنان.

وقالت المفوضية اليوم "فرقنا جاهزة لمساعدة المزيد من المدنيين الذين فروا من الغارات الجوية، موفرة المأوى والرعاية الصحية والدعم النفسى والاجتماعي".

وفى تأكيد على التضامن مع المتأثرين بالضربات، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة إلى "مزيد من الملاجئ ومزيد من الأموال" لتقديم الدعم الحيوى للمحتاجين.