رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل فريق جنائي لكشف غموض العثور على جثة طفلة في قنا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء محمد سليمان عبد الواحد، مدير الأمن، جهودها لكشف غموض العثور على جثة طفلة مفارقة الحياة في ظروف غامضة، ناحية قرية حجازة قبلي بدائرة مركز قوص جنوب محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، حُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

العثور على جثة طفلة داخل منزلها 

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة قوص جنوب محافظة قنا، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة طفلة مفارقة الحياة في ظروف غامضة داخل منزلها ناحية قرية حجازة قبلي بدائرة مركز قوص.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة قوص، برئاسة المقدم رئيس مباحث المركز، إلى المكان وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية العثور على جثة طفلة تدعى جنى ع تبلغ من العمر 11 عامًا، مفارقا الحياة في ظروف غامضة داخل منزلهم بجوار مقابر قرية حجازة قبلي.

وناظرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، الجثة وتقرر نقلها إلى المستشفى، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

ومن جانبه وجه اللواء محمد سليمان عبد الواحد مدير أمن قنا، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام لكشف غموض الحادث.

حُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.