رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يرصد عدة أزمات لطلاب التجريبي واللغات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، عددا من الأزمات بالعديد من المدارس، التى سنتناولها خلال السطور التالية.

وأكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنها تلقت عدة شكاوى من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة  لذلك نرجو من الوزارة ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم.

 كما طالبت بتوفير تأمينات مناسبة في المدارس، في الفترة المسائية، خصوصا في الأماكن غير الآمنة حفاظا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور؛ خوفا على أولادهم ووضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتى لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد التزاحم والتدافع.

وأضافت الحزاوي: أن هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والاسبوعية التي تشكل ضغط كبير علي الطالب وولي الأمر فضلا عن أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعمال.

واختتمت الحزاوي: نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للتسهيل على أولياء الأمور الإبلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من أولياء الأمور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم لتسهيل اجراءات دخول وخروج الابناء من المدرسة.

كما أشارت الحزاوى، إلى أن طلاب الصف الثاني الثانوي التجريبي واللغات، يعانون من تأخر نزول تقييمات المنصة والواجبات، هذا بخلاف أن الواجبات نازله كلها باللغة العربية، لم يتم نزول أى مادة للغات لا ماث ولا كميستري ولا فيزكس ولا بيولوجي.

بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.