رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين في أستراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف

نائبة رئيس الاتحاد
نائبة رئيس الاتحاد للمصريين في الخارج

شاركت نائب رئيس فرع اتحاد المصريين في الخارج بأستراليا بولايه فيكتوريا،  نيفين الرفاعي، الاحتفال الضخم بذكرى المولد النبوي الشريف.

أقيمت الاحتفالية برعاية دار الفتوى في أستراليا، حيث أقامت الجمعية الإسلامية الاجتماعية بالتعاون مع العديد من الجاليات الإسلامية في فيكتوريا احتفالا ضخما بمناسبة ذكرى مولد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام في مجمع ويست جات الرياضي.

تميز الاحتفال بمشاركة ضخمة للعديد من الجاليات ومن مختلف مناطق ولاية فيكتوريا وبفقراته النافعة والمفيدة.

 وكان على رأس الحضور سماحة الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني أمين عام دار الفتوى في أستراليا، ورئيس جمعية المشاريع في أستراليا الحاج محمد محيو، ورئيس حكومة ولاية فيكتوريا جاسينتا والن، والنائب الفيدرالي بيتر خليل، ممثلا رئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي، ورئيس الجمعية الهررية الشيخ حمزة محمد الازهري، وضيف الجالية الإسلامية في أستراليا فضيلة الشيخ جيل صادق، والنائب ايوان والترز، والنائب ترونج لو، ممثلا رئيس المعارضة جون بيسوتو، والنائبة برونوين هالفبيني، والنائب إيفان مولهولاند، والنائبة كاثلين ماثيوز وارد، ورئيس شؤون التعددية الثقافية في فيكتوريا فيفيان نغوين، والسفير الأثيوبي في أستراليا أنور محمد، والقنصل العام لجمهورية مصر العربية هيثم مختار، والقنصل الفخري للمملكة المغربية رجل الأعمال رولند جبور، والقنصل الأريتيري ياسين عمر، والقنصل الفخري اللبناني السيد فادي الذوقي.
 

وممثليون عن شرطة فيكتوريا، وفوج الإطفاء، وعدد من أعضاء البلديات، ولفيف من المشايخ ورؤساء الجمعيات من أبناء الجاليات اللبنانية، السورية، الأردنية، الفلسطينية، السودانية، الهررية، الارترية، المصرية، الباكستانية، الهندية، الصومالية، الأندونيسية، السنغافورية، الماليزية والتركية.

البداية كانت بدخول الدكتور الشيخ سليم علوان الحسيني والشيخ جيل صادق ويحمل كل منهما أثر من آثار رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ومعه كوكبة من المشايخ والدعاة حيث رافقوهم إلى المنصة الرئيسية، وهذه الآثار مسندة ومتصلة السند وأول مرة يؤتى بها إلى أستراليا.

البرنامج الرسمي بدأ بقراءة عطرة من القرءان الكريم بصوت الشيخ محمد ارشاد من الجالية الاندونيسية، ثم كلمة الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني
ومن ثم كانت كلمة رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الحاج محمد محيو وقد تركزت الكلمة على تقديم التهاني للمسلمين بهذه الذكرى العظيمة، داعيا كل شرائح المجتمع ان يكونوا دائما في المقدمة لكل ما يعود بالخير على الجالية تلاها كلمة للسيدة السيدة جاسينتا والن رئيس حكومة ولاية فيكتوريا التي ذكرت فيها سعادتها بمشاركة هذا الحشد الضخم من جميع أطياف المجتمع الأسترالي في ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وكما طالبت وتمنت وقف الحرب الدائرة في الشرق الأوسط.

وتلا ذلك كلمات لكل من النائب الفيدرالي بيتر خليل ممثلا رئيس الحكومة في أنتوني ألبانيزي تخللها تهنئة بهذه الذكرى العظيمة وكلمة زعيم المعارضة ممثلا بالنائب ترونج لو قدما فيها التهاني للجالية الإسلامية في فيكتوريا.

ثم بدأ المهرجان الإنشادي بمشاركة لطيفة من فريق طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة غلنروي  وفريق الانشاد الهرري للذكور ومن ثم مسرحية لطلاب الاعدادية في مدرسة غلنروي الإسلامية تحت عنوان فلسطين والمولد التي أدخلت الفرح والسرور لقلوب الحاضرين ولا ننسى مشاركة الجالية الباكستانية التي أضافت للحفل الشعور بالبهجة والفرح بهذه المناسبة العظيمة.

ثم أتحف الحضور بمشاركة المنشد العالمي الحاج خالد الأطير مع فريق الإنشاد الديني التابع لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في سدني.

اللجنة المنظمة لمهرجان المولد في ملبورن تشكر كل من ساهم في إنجاح الحفل وكل من حضر وتتمنى للجميع