رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدقهلية تبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة للجمعيات الأهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد دكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة لتضم جميع الجمعيات الأهلية، تنفيذًا لتكليفات لواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

حضر الاجتماع الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة.

وأشار العدل، إلى أن الهدف من إنشاء قاعدة البيانات هو توسيع قاعدة الاستفادة للأسر الأولى بالرعاية من خلال توفير المعلومات لجميع الجمعيات قبل تقييم الحالات المتقدمة للمساعدة، وتوجيه الحالة للجمعية المناسبة حسب احتياجاتها لتقديم المساعدات اللازمة سواء كانت نقدية أو عينية.

وأكد نائب المحافظ، ضرورة الاهتمام الكامل بأبنائنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة وتقديم الدعم الكامل لهم؛ سواء الرعاية الطبية أو المساعدات النقدية والعينية وغيرها.

وعلى جانب آخر، أعلنت محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، تفاصيل انفجار أسطوانة غاز داخل منزل بقرية ميت الخولي التابعة لمركز منية النصر، ما تسبب في إصابة 4 أشخاص بحروق متفرقة.

وقالت المحافظة في بيان: «في تمام الساعة 2 ظهر اليوم الإثنين، انفجرت أسطوانة غاز بأحد المنازل بحي السلام بميت الخولي مركز منية النصر، أدى إلى انهيار سقف الدور الثاني، الذي كان معروشًا بالخشب، والمنزل مكون من طابقين، وأسفر الحادث عن إصابة 4 مواطنين بحروق متنوعه من الدرجة الأولى والثانية والثالثة».

وكلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، المحاسب محمد عبدالباقي، رئيس مركز ومدينة منية النصر، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، والتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه، ومنها الصحة- الإسعاف- الحماية المدنية- مركز شرطة منية النصر- التضامن الاجتماعي، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفي لتلقي العلاج.

كما وجه محافظ الدقهلية بفرض كردون أمني حول المنزل والمنازل المجاورة، وعرضها على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لإصدار قرارات إزالة لها حال التأكد من عدم صلاحيتها الإنشائية، ورفع الأنقاض الناتجه عن الانهيار، وطالب فريق العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان المحافظة، بمتابعة الموقف أولًا بأول والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

من جانبه، توجه رئيس مركز ومدينة منية النصر إلى المستشفى للاطمئنان على المصابين، وتقديم الدعم والرعاية الكاملة لهم.