رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: فوز معهد كونفوشيوس بالمسابقة العالمية لفروع المعهد إنجاز عظيم

النبأ

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إنه فخوربفوز معهد كونفوشيوس التابع للجامعة بجائزة التميز في الدورة الرابعة من مسابقة «أفضل معهد كونفوسيوش» الفيديوهات القصيرة على مستوى العالم، مُشيرًا إلى أن ذلك الإنجاز العالمي يرجع إلى جهود إدارة فرع المعهد التابع لـ جامعة قناة السويس، والقائمين على التدريس به والطلاب في تعزيز اللغة والثقافة الصينية في إقليم القناة.

تفاصيل فوز معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس بجائزة التميز العالمية لأفضل فيديو قصير 

وأشاد «منجور»، بالعمل الجماعي الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المتميز، معتبرًا إياه دليلًا على التزام جامعة قناة السويس بالتميز الأكاديمي والثقافي.

فيما أفاد الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس، أن المسابقة تأتي تزامنًا مع الاحتفال بمرور عشرين عامًا على إنشاء معاهد كونفوشيوس، حيث شارك فيها 192 معهدًا من 91 دولة، وتقدم 784 عملًا للمنافسة.

وجاء فوز معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس بفضل الفيديو القصير بعنوان "تجربتي مع الصين من لعبة الكونغ فو إلى المشاركة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة بمصر"، الذي قام بتصويره وإعداده  الطالب جاد محمد صابر بالمعهد، بدعم وتشجيع الدكتور حسن رجب وبمساعدة الأساتذة الصينيين.

هذا وأشادت لجنة المسابقة بمحتوى الفيديو القصير وموضوعه الفريد، بالإضافة إلى تقنيات التصوير والمونتاج المتميزة التي جعلت العمل يستحق جائزة التميز.