رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي و4 للجودة "الأيزو"

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أعلن الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء ٢ أكتوبر ٢٠٢٤، حصول مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية للمستشفيات، ليعتبر بذلك أول مركز طبي جامعي يحصل على الاعتماد الأسترالي، وكذلك حصول المركز على شهادات الأيزو ٩٠٠١ و١٤٠٠١ و٤٥٠٠١ و٢٢٠٠٠.

وأشار الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، إلى أن هذا القرار يعكس السمعة الطبية المتميزة للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما وصلت إليه من مستوي متقدم في الخدمات الطبية النوعية المتخصصة، في ظل تمتعها بكوادر بشرية متخصصة، وتجهيزات طبية متقدمة على أعلى مستوى تقني، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي على المستوي  الدولي، ويساعد هذا الاعتماد بصورة واضحة في تقدمها فى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية، كما يأتي كتأكيد على جودة الخدمات الطبية الرائدة التى تقدم فى مجال تخصص جراحات القلب والصدر وجراحات الأوعية الدموية والتي يتم تقديمها وفقا للمعايير والمتطلبات العالمية، وعلى أيدى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات.

وعلى جانب آخر تفقد دكتور أحمد البيلي وكيل مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، للطب العلاجي، اليوم الأربعاء، مستشفى شبراهور، تنفيذًا لتكليفات دكتور تامر مدكور وكيل الوزارة بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وصرح مدكور، بأن فريق الطب العلاجي سيبحث خلال الزيارة خطة توسعة قسم الغسيل الكلوي لمضاعفة السعة الاستيعابية له ليتسع مستقبلا بعد تنفيذها لأكثر من 20 ماكينة غسيل كلوي، لافتا إلى أن تكثيف الجولات التفقدية يهدف للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، ضمن خطة صحة الدقهلية لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

شمل المرور جميع أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم التعقيم المركزي، والأقسام الداخلية، والحضانات، وللوقوف على صلاحية الأجهزة، وتوافر الأدوية، والمستلزمات الطبية، وتوافر الأكسجين.

كما حضر وكيل المديرية للطب العلاجي، يرافقه دكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات تركيب جهاز الاشعة العادية، والمكان المخصص لجهاز الأشعة المقطعية والمنتظر توريده من خلال الوزارة قريبا.

واطلع فريق العلاجي، على أعمال تجهيز قسم متخصص للعلاج الطبيعي للأطفآل، وتجهيز عناية الأطفال الجديدة والمنتظر الانتهاء منها خلال أقل  من شهر.