رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأقصر تعلن افتتاح معارض لبيع السلع الغذائية والملابس بأسعار مخفضة

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، عن إقامة عدد من المعارض في مدن ومراكز الأقصر، لتوفير السلع الغذائية وبيع الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والملابس بأسعار أقل من سعر السوق، وبأسعار مخفضة، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية في الأقصر.

إقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وأوضح محافظ الأقصر، أن المحافظة  تستعد لإقامة معارض دائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين، علي ان يتم اقامة تلك المعارض بمختلف مدن المحافظة، بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر ومديرية التموين وفرع جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر.

وجاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده محافظ الأقصر والدكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ، مع مسؤولي التموين وحماية المستهلك والغرفة التجارية بالمحافظة، ورؤساء المدن ووممثليهم، لبحث المواقع المقترحة في مدن المحافظة السبعة، لإقامة تلك المعارض، بحضور العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

تكثيف الرقابة على المعارض المقامة بالأقصر

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة، على رؤساء المدن، بضرورة اختيار أنسب المواقع التي تصلح لإقامة المعارض الدائمة في كل مركز ومدينة، مع مراعاة المعايير الجغرافية والسكانية، منوها إلى ضرورة تجهيز هذه المعارض بعد اختيار موقعها، بشكل حضاري وبنموذج موحد منعا للتشوه البصري.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة والتموين وحماية المستهلك، لمتابعة الأسعار وضبط السوق وتكثيف الرقابة، مشددا على ضرورة توفير السلع الاستراتيجية وكافة السلع الغذائية، بأسعار مخفضة وبجودة مناسبة للمواطنين في المعارض التي سيتم اقامتها مع التوسع في نشر هذه المعارض بمختلف انحاء المحافظة، لمواجهة الغلاء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة في هذا الشأن.

وأكد "عمارة" على أن هذه المعارض تأتى للحد من زيادة الأسعار مؤكدًا علي تجهيز باكيات المعارض بكافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أهمية التوسع في إقامة هذة المعارض للوصول إلى جميع المواطنين فى كافة مراكز ومدن المحافظة.

تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية

وأشار محافظ الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة 

IMG-20241002-WA0073
IMG-20241002-WA0075
IMG-20241002-WA0068
IMG-20241002-WA0070