رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. "صحة الأقصر" تطلق قافلة علاجية بالمجان شرق المحافظة (صور)

النبأ

أعلن الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم مديرية الصحة في الأقصر، قافلة طبية بالمجان بإدارة البياضية الصحية شرق الأقصر.

تنظيم قافلة طبية مجانية في الأقصر

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا، أنه من المقرر انطلاق القافلة الطبية غدًا الأربعاء وتستمر حتى بعد غد الخميس، بوحدة "نجع عبد العزيز" التابعة لإدارة مركز البياضية الصحية شرق محافظة الأقصر.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، أن القافلة تضم العديد من التخصصات العلاجية المجانية والتى تشمل، "أطفال ـ باطنة ـ نساء وتوليد ـ عظام ـ خدمات تنظيم الأسرة ـ خدمات الأشعة والتحاليل ـ جراحة ـ الجلدية كشف عشوائي (سكر وضغط)".

حملات توعية للمواطنين في الأقصر

وأكد، أن القافلة الطبية لن تقتصر على تقديم الخدمات العلاجية فحسب، بل تتضمن أيضًا فعاليات توعوية شاملة تهدف إلى نشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحى، بالإضافة إلى ذلك التوجيه إلي أحدث الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين.

تقديم خدمات طبية وصرف الأدوية بالمجان

وأوضح أن هذه القوافل الطبية تستهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وصرف العلاج لهم بالمجان، مشيرًا أنه تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة الأقصر.

وأشار، إلي أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

مرور وكيل وزارة الصحة علي المعمل المشترك

وعلي صعيد آخر أجرى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، جولة تفقدية علي المعمل المشترك بمحافظة الأقصر، وذلك لمتابعة سير العمل وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لضمان توفير خدمة صحية جيدة للمواطنين.

وتفقد، الأقسام المختلفة لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف علي السلبيات والمعوقات التي تواجه العاملين وإيجاد الحلول المناسبه، وتوفير المواد اللازمه لتمكن المعمل من الاستمرار في تقديم خدمة جيدة ومتكاملة للقطاع الصحي.

FB_IMG_1727804040616
FB_IMG_1727804033207
FB_IMG_1727804049666