رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة رقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية في الأقصر (صور)

حملة رقابية على الأسواق
حملة رقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية في الأقصر

واصلت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملاتها الموسعة على المنشآت الغذائية في الأقصر، وذلك لمراقبة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في الأقصر.

صحة الأقصر تواصل حملاتها على المنشآت الغذائية

وقال الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، إن إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في الأقصر، نفذت حملة علي المنشآت الغذائية في الأسواق والمحلات التجارية، لضمان جودة السلع والخدمات الصحية المقدمة د، ومدى صحتها للاستهلاك المحلي.

إعدام 24 كيلو أغذية تالفة في الأقصر

وأوضح وكيل وزارة صحة الأقصر، إن الحملة أسفرت عن المرور والتفتيش على 34 منشأة غذائية، وتحرير 8 محاضر، إضافة إلى إعدام 24 كليو أغذية تالفة و17 لتر سوائل عصائر والبان غير صالحة للاستخدام الادمى، بجانب بتوصية إغلاق منشأة غذائية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وأضاف مدير مديرية الصحة في الأقصر، أن فريق صحة البيئة بالإدارات الصحية قام بالمرور علي عمليات المياه الكبري للتأكد من مطابقه تشغيلها الاشتراطات الصحية وسحب عينات مياه الشرب من طرود المحطات والشبكات.

سحب عينات طرود من محطات الأقصر

وتابع وكيل وزارة صحة الأقصر، إلي أنه تم سحب 132 عينة حقلية بالاضافه إلى 15 عينة معملية من طرود المحطات، بالاضافه إلى 21 عينه معمليه من الشبكات للتأكد من مطابقتها الاشتراطات الصحية.

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا، إن حملات الرقابة تستهدف المرور علي المواد الغذائية، والتأكد من تاريح الصلاحية وإعدام الأغذية الفاسدة لضمان جودة المنتجات التي تقدم للأفراد، مؤكدًا علي تكثيف عمليات المرور علي المنشآت والمطاعم لضمان صحة الأغذية حرصا علي سلامة المواطنين.

الالتزام بالاشتراطات الصحية السليمة 

وناشد وكيل وزارة صحة الأقصر، العاملين فى مجال الأغذية، الالتزام بالاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التى تفيد بخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

كما وجه مدير مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، المواطنين إلي عدم شراء لحوم مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، ومدى مطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة، مع التأكيد على التزام مديرية الصحة في الأقصر باستمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

وأشار أبو العطا" إلي أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والإسكان وتعليمات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف حملات الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية بها ونظافتها، ومتابعة أعمال الاصحاح البيئي، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية "بداية"

FB_IMG_1727893498339
FB_IMG_1727893493075
FB_IMG_1727893520239
FB_IMG_1727893511190