رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط مستريحة الملابس الجاهزة بعد عملية الاستيلاء على أموال المواطنين بسوهاج

ضبط مستريحة الملابس
ضبط مستريحة الملابس بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط مستريحة الملابس الجاهزة، لاتهامها بالنصب والاحتيال على على الأهالي في طهطا شمالي محافظة سوهاج، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة.

ضبط مستريحة الملابس الجاهزة في طهطا بسوهاج

في البداية تلقى اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور قسم شرطة طهطا بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ المدعوة «أسماء م ش م» - 32 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة – ومقيمة دائرة القسم وعدد (10) آخرين – مقيمون مركز طهطا.

وتضمن البلاغ تضررهم الشاكيين من المدعوة «أمال ع ع ع» - 60 سنة، عاملة، ومقيمة دائرة القسم لقيامها بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (750.000 - سبعمائة وخمسون ألف جنيهًا) بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح سنوية تقدر بـ 20 % من قيمة رأس المال إلا أنها توقفت عن سداد أصل المبالغ المالية وأرباحها واستولت عليها دون رد.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، وأمكن ضبطها.

وبمواجهتها أقرت المتهمة أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

انتحال صفة موظف شركة حكومية للنصب على المواطنين

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شخص لقيامه بانتحال صفة موظف شركة حكومية لتحصيل مبالغ مالية من المواطنين نظير توصيل إحدى المرافق بالمنازل بقصد النصب والاحتيال عليهم في منطقة العجوزة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم) بقيام أحد الأشخاص بالإدعاء أنه موظف بإحدى الشركات الحكومية وتحصل منها على مبلغ مالى بمحل سكنها.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من خلال الفحص إلى تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس).

وبمواجهته اعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بارتكابه الواقعة، وأرشد عن المبلغ المالى المستولى عليه، وقرر بانتحاله صفة موظف بإحدى الشركات الحكومية للاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين.

وأضاف المتهم بارتكابه واقعتين آخرتين وإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.