رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن بعض الأماكن في الإسكندرية لهذ السبب

حنفية -صور ارشيفية
حنفية -صور ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قطع المياه في بعض المناطق بسبب أعمال الصيانة الضرورية لخط الناقل للمياه بقطر 1200 مم بالطريق الدائري أمام محطة المنتزه 2.

أماكن قطع المياه في الإسكندرية اليوم

وأوضحت شركة مياه الشرب في الإسكندرية، أن قطع المياه يشمل ضعف وضغط وتوقف الخدمة عن مناطق عديدة منها:

- إبيس 7

- إبيس 10

- بعض قرى إبيس 8

موعد قطع المياه في الإسكندرية 

وكشفت الشركة أنه يتم استعادة المياه للضخ الطبيعي بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، ونصحت الشركة المواطنين بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مع توفير سيارات مياه للأماكن المتضررة ويمكن التواصل على الخط الساخن 125.

في سياق أخر، تنظم مكتبة الإسكندرية المسابقة السنوية 2024 لمتحف السادات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الأحد المقبل من الساعة 11 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، بقاعة المتحف بالمبنى الرئيسي للمكتبة.

جولة إرشادية في متحف السادات في ذكرى أكتوبر 
وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن المسابقة تتضمن جولة إرشادية مفصَّلة داخل متحف السادات، ثم يتم عقد المسابقة، وبعدها توزَّع الجوائز على الفائزين.

مواعيد زيارة متحف السادات في ذكرى أكتوبر 
جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للجمهور في ذكرى انتصارات أكتوبر يوم الأحد 6 أكتوبر من 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.

مقتنيات متحف السادات في مكتبة الإسكندرية 
ويضم متحف السادات في مكتبة الإسكندرية مقتنيات عدة تتنوع بين عدد من الأوسمة والنياشين التي تمنح وتهدى لكبار رجال الدولة ورؤساء الدول، إضافة إلى مجموعة من الصور التي تعبر عن مراحل حياة الرئيس أنور السادات المختلفة، من النشأة والطفولة والشباب والدور السياسي الذي قام به قبل تولي مهام رئاسة الجمهورية، ثم توليه منصب رئاسة الجمهورية وتتضمن صور للرئيس الراحل مع أغلب زعماء ورؤساء العالم خلال فترة حكمه لمصر.