رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بيطرى المنوفية» تضبط أطنانا من اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 24سبتمبر الماضي.

يأتي هذا في ضوء ما تقوم به محافظة المنوفية من مجهودات مضنية لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية.

من جانبه، كشف الدكتور رفعت حماد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، النقاب عن شن حملات موسعة برئاسة مدير إدارة الصحة العامة والمجازر بالمديرية وبالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية فى المرور الميداني على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة لضبط المخالفين والسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

أسفرت عن تحرير 35 محضر جنح بإجمالي مضبوطات ما يقرب من 4 طن ونصف كجم لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محاضر بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

وأكد محافظ المنوفية على مواصلة الجهود في تشديد الرقابة الصارمة لضبط الأسعار  والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية تحقيقًا للصالح العام.

 حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتيسير الحركة المرورية بحي غرب شبين الكوم

على جانب آخر وفي إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، برفع الإشغالات وتيسير الحركة المرورية بالشوارع وتحسين الخدمات للمواطنين، قامت رئاسة حي غرب شبين الكوم اليوم بحملة مكبرة لإزالة الأكشاك غير المرخصة وغير المستغلة من قبل أصحابها ورفع الإشغالات من شوارع الحى، استهدفت الحملة شارع الجلاء البحرى ومتفرعاته وشارع صبري أبو علم ومتفرعاته ومساكن المستشفى التعليمى ومعهد الكبد وشارع ياسين عبد الغفار.
وأسفرت الحملة عن رفع 42 إشغال وإزالة 12 إشغال على الأرصفة ونهر الطرق وإزالة أكشاك بمساكن التعاونيات غير مرخصة وغير مستغلة من قبل أصحابها وتم تحرير 27 محضر إشغال طريق وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والعمل على سيولة الحركة المرورية.