رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم صلاح.. ثلاثي نجوم ليفربول قد يرحلون مجانا بانتهاء عقودهم

محمد صلاح
محمد صلاح

دخل محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر-أرنولد الأشهر الأخيرة من عقودهم مع ليفربول ويمكنهم المغادرة مجانا في نهاية الموسم.

ومع ذلك، لا يزال المدير آرني سلوت يجد الوقت للسخرية بشأن الوضع يوم الجمعة عندما سئل عن مستقبلهم.

"إنها نفس الإجابة المملة كما هو الحال دائمًا ويمكنني أن أفهم حقًا إذا سألتني هذا مرة كل أسبوعين ولكن إذا سألتني هذا بعد يومين أو ثلاثة أيام مرة أخرى، فستظل تحصل على نفس الإجابة وسيشعر الناس أنني أشعر بالملل لهم وقال سلوت للصحفيين في مؤتمره الصحفي قبل مباراة السبت ضد كريستال بالاس. "لذا، حاول ذلك بعد فترة التوقف الدولية مرة أخرى."

سوف تتزايد الأسئلة حول صلاح وفان ديك وألكسندر أرنولد مع استمرار الموسم وانتهاء عقودهم. سيتمكن الثلاثة من التحدث إلى الخاطبين المحتملين خارج إنجلترا اعتبارًا من يناير.

مصير صلاح وفان دايك وأرنولد

الثلاثة هم أيقونات ليفربول نظرًا لدورهم في قيادة نادي ميرسيسايد إلى لقب الدوري الأول منذ 30 عامًا في عام 2020 والفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم السابق.

ألكسندر أرنولد هو موهبة محلية، ويبلغ من العمر 26 عامًا، وهو لاعب من المحتمل أن تكون أفضل سنواته أمامه.

في حالة صلاح (32 عامًا) وفان ديك (33 عامًا)، يتعامل ليفربول مع لاعبين في المراحل الأخيرة من حياتهم المهنية، ومن غير المرجح أن يكون لديهم أي قيمة بيع إذا حصلوا على صفقات طويلة الأجل.

هذه هي العوامل التي يجب على المسؤولين التنفيذيين في ليفربول، مثل الرئيس التنفيذي لكرة القدم مايكل إدواردز، أخذها في الاعتبار.


صلاح، الذي ارتبط باستمرار بالانتقال إلى الدوري السعودي، كان في حالة رائعة هذا الموسم، حيث سجل ستة أهداف في تسع مباريات، حيث صعد ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وبدأ بداية مثالية في دوري أبطال أوروبا. إذا لم يتم عرض صفقة جديدة عليه، فإن الانتقال في يناير سيكون فرصة أخيرة لتحقيق عائد مالي على المهاجم، الذي كلف حوالي 50 مليون دولار عندما وقع من روما في عام 2017.

سيكون لذلك تأثير ضار محتمل على موسم ليفربول، في حين أن صلاح سيفقد أيضًا مكافأة التوقيع الضخمة التي سيكون قادرًا على التفاوض بشأنها كوكيل حر.

الأمر نفسه ينطبق على فان دايك، وهو قائد ليفربول ويظل صخرة في قلب الدفاع.

وقال صلاح إنه يتعامل مع هذا الأمر وكأنه موسمه الأخير في النادي، بينما قال فان ديك إنه هادئ بشأن موقفه.

أنفق ليفربول حوالي 150 مليون دولار إجمالًا للتعاقد مع الثنائي، اللذين كانا محوريين للغاية في نجاحه تحت قيادة المدير الفني السابق يورغن كلوب، ومن المرجح أن يكلف ليفربول ما يزيد عن ذلك بكثير لاستبدالهما بلاعبين مشابهين.

لقد لعب اللاعبون الثلاثة دورًا مهمًا في هذه البداية الواعدة لسلوت منذ أن خلف كلوب في فترة الإجازة.

وكان سلوت حريصًا يوم الجمعة على التركيز على الحفاظ على هذا النموذج، بدلًا من مناقشات العقد.

ويمكن لليفربول أن يبتعد بفارق أربع نقاط في الصدارة بفوزه على بالاس في بداية المباراة، قبل أن يلعب حامل اللقب مانشستر سيتي وأرسنال في وقت لاحق من اليوم.