رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصف إسرائيلي قرب مستشفى جنوب لبنان يخرجه من الخدمة مؤقتا

مستشفى مرجعيون الحكومي
مستشفى مرجعيون الحكومي

قال الطبيب مؤنس كلاكش مدير مستشفى مرجعيون الحكومي في جنوب لبنان إن ضربة إسرائيلية وقعت على بعد نحو خمسة أمتار من مدخل المستشفى، مضيفا أن الطاقم الطبي قرر إخلاء المستشفى مؤقتا.

وأضاف لم يصب أحد من الطاقم الطبي، لكننا قررنا الإخلاء مؤقتا لحين استجلاء الوضع الأمني.

ثلاث غارات استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت

وشنّت الطائرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة ثلاث غارات استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين متتاليتين على الضاحية الجنوبية بعد ظهر اليوم، استهدفتا المنطقة الواقعة بالقرب من الجامعة اللبنانية في منطقة الليلكي - الحدت (حي الجامعة)، وأغار مجددًا على محيط ملعب الراية في الضاحية الجنوبية لبيروت. كما شنّ غارةً على مركز للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة خربة سلم وغارة على بلدة تول في جنوب لبنان، حسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وتعرضت بلدة عيتا الشعب الجنوبية بعد ظهر اليوم لغارة جوية إسرائيلية، تزامنت مع غارة مماثلة على بلدة كفر صير، وأخرى على بلدة يارون في جنوب لبنان.

وأغار الطيران الإسرائيلي على المنطقة الواقعة بين بلدتي كوثرية السياد والغسانية الجنوبيتين.

واستهدفت الغارات بلدات كوثرية السياد، وقاعقعية الجسر، وديرقانون النهر، وأطراف بلدة برج رحال، وخراج بلدة العباسية في جنوب لبنان. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات على بلدة طاريا في البقاع شرق لبنان، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية كانت بدأت منذ 23 سبتمبر الماضي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، واستهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والعاصمة بيروت والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية. وأسفرت عن استشهاد المئات وجرح الآلاف ونزوح حوالي 1200000 شخص من المناطق المستهدفة.