رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر (صور)

حملة الإزالة
حملة الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع المركز غرب الأقصر، وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23.

وأوضح علي عثمان، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن عن تنفيذ حالة إزالة تعدى على أرض زراعية بمنطقة أرمنت الحيط حوض الرزقة على مساحة 175 متر، عبارة عن قواعد خرسانية مسلحة.

تنفيذ حالة إزالة تعد علي أراضي زراعية بالأقصر

وأضاف رئيس مجلس مدينة أرمنت في الأقصر، إن أعمال تنفيذ الإزالة تمت من خلال معدات وأجهزة الوحدة المحلية، وفي وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت في الأقصر، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأكد علي عثمان، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى أعمال الإزالة مدير مرافق ارمنت الحيط ومشرف التنظيم ومدير وموظفى المتابعة  ومشرف حماية الأراضي.

متابعة فورية تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بالمرور الدائم والمتابعة المستمرة والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

IMG-20241005-WA0006
IMG-20241005-WA0005
IMG-20241005-WA0004