رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة الأقصر" تواصل فحص المواطنين ضمن مبادرة 100 يوم صحة

مبادرة فحص المواطنين
مبادرة فحص المواطنين بالأقصر

واصلت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، بمراكز ومدن الأقصر، وذلك لتقديم فحوصات طبية مجانية، من خلال وحدات الرعاية الأولية والعيادات المتنقلة في الأقصر.

فحص المواطنين بالمجان بالأقصر

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة صحة الأقصر، عن استمرار العمل فى مبادرة 100 يوم صحة فى قرية "المغرباب" التابعة لمنطقة العديسات بإدارة الطود الصحية جنوب الأقصر، من خلال الفرق المتحركة، وذلك ضمن حرص الدولة المصرية على الارتقاء والنهوض بالمبادرات والخدمات الصحية المقدمة.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، أن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، وخدمات دعم صحة المرأة والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، والكشف سوء التغذية الأنيميا بين الأطفال والعديد من الخدمات الطبية الأخرى.

تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

وأكد الدكتور مدير الشؤون الصحية في الأقصر، أن حملة "100 يوم صحة" تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في مختلف المناطق في الأقصر، بما في ذلك المناطق النائية، من أجل تحسين صحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في كل ربوع المحافظة وخاصة المناطق النائية.

وتابع الدكتور أحمد أبو العطا، أن هناك فريقا طبيًا  متكاملًا من أطباء ومتخصصين في مختلف التخصصات الطبية ضمن هذه المبادرة لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة والتأكيد على استمرار قطاع الصحة بمحافظة الأقصر، لتحقيق الصدارة فى نسبة الإنجاز على مستوى الجمهورية.

وأشار مدير مديرية الصحة، إلى أنه يأتي ذلك  فى ضوء المبادرة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتحت توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لفحص وعلاج الأمراض المزمنه والاكتشاف المبكر  للاعتلال الكلوى وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر.

FB_IMG_1728212354287
FB_IMG_1728212341193
FB_IMG_1728212331108
FB_IMG_1728212318873