رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من حرس الحدود..

نكشف هوية الشرطية الإسرائيلية التي سقطت في عملية بئر سبع

النبأ

كشفت وسائل الإعلام العبرية أن  المجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي برتبة رقيب "شيرا شعيا سوسليك" هي التي قُتلت في العملية التي وقعت في المحطة المركزية في بئر السبع.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن القتيلة في عملية بئر السبع ضابطة صف في حرس الحدود التابع للشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت مصادر إسرائيلية إلى مقتل شرطية في حرس حدود الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

وفي السياق، اعتبرت حركة "حماس" بان "العملية البطولية في بئر السبع امتداد طبيعي لعمليات شعبنا ضد المحتل الصهيوني الغاشم ورد متوقع على جرائمه"، واردفت "نبارك العملية البطولية في بئر السبع التي جاءت دفاعا عن شعبنا وتصديا لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة"

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط قتيلة وإصابة 13 شخصا آخرين حالة بعضهم خطرة في عملية إطلاق نار شهدتها المحطة المركزية في بئر السبع، فيما استشهد المنفذ.

وقالت مصادر إسرائيلية إن القتيلة في عملية بئر السبع جندية في حرس حدود الاحتلال الإسرائيلي.

بينما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منفذ العملية في بئر السبع من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن منفذ الهجوم المميت في بئر السبع يدعى أحمد العقبي، ويبلغ من العمر 29 عاما، من قرية بدوية بالقرب من بلدة النقب، وفقا لسلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وتقول السلطات إن العقبي يحمل الجنسية الإسرائيلية ولديه سجل جنائي.

ووفقا لتقارير إعلامية عبرية غير مؤكدة، كان العقبى على صلة بمهند العكبي، الذي نفذ هجوما بإطلاق نار على نفس محطة حافلات بئر السبع في أكتوبر 2015.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن والدة الجندية قولها إن ابنتها وجنودا اختبؤوا في حمام خلال عملية بئر السبع، ولم تستطع التواصل معها.

وتتواصل الحملة الإسرائيلية ضد قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، مقتل 41802 شخص منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي إن الجيش الإسرائيلي "ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 14 شهيدا و50 إصابة"، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.