رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة من جوجل لإضافة الذكاء الاصطناعي لنتائج البحث

جوجل
جوجل

أجرت شركة جوجل بعضًا من أكبر تغييراتها على الإطلاق، لإضافة المزيد من الذكاء الاصطناعي إلى محرك البحث الخاص بها.

ستسمح شركة جوجل الآن للأشخاص بالبحث باستخدام مقاطع الفيديو، وطرح الأسئلة بأصواتهم أثناء البحث أيضًا باستخدام الصور، وتحديد الأغاني، وستعمل الشركة أيضًا على إعادة تنظيم نتائج البحث، وإضافة طرق جديدة للتسوق وتنظيم نتائج البحث بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وستقوم جوجل أيضًا بتغيير الطريقة التي تقدم بها ميزة "نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي"، والتي تم طرحها في الأشهر الأخيرة. 

ومن المفترض أن تستخدم الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات المستخدمين - لكنها واجهت سلسلة من المشاكل، بما في ذلك تشجيع المستخدمين على تناول الصخور والغراء.

الآن، ستتضمن هذه النظرة العامة المزيد من الروابط إلى صفحات الويب في محاولة لإعطاء المزيد من السياق للاستعلامات.

مميزات أدوات جوجل الجديدة

ستعمل بعض هذه الأدوات معًا أيضًا، حيث أكدت شركة جوجل أنها ستبدأ في طرح أداة مماثلة لطرح الأسئلة أثناء تسجيل مقطع فيديو للمختبرين الأوائل في برنامج Search Labs الخاص بها، قائلة إن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستكون قادرة على "فهم الفيديو وسؤالك معًا" قبل إنتاج نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي، مع عرض إجابة الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الموارد المفيدة من الويب.

وتستمر التحديثات في سباق التسلح المستمر بين أكبر شركات التكنولوجيا في العالم لتقديم أدوات توليدية جديدة ومقنعة تعمل بالذكاء الاصطناعي لإبقاء المستخدمين الحاليين منخرطين، وكذلك لجذب مستخدمين جدد.

في يوم الأربعاء، أكدت شركة OpenAI، الشركة التي تقف وراء روبوت الدردشة التوليدي للذكاء الاصطناعي ChatGPT، أن جولتها التمويلية الأخيرة جمعت 6.6 مليار دولار - وهو الأكبر على الإطلاق - وتقدر الشركة بأكثر من 150 مليار دولار، وهي علامة على أن الهوس بالذكاء الاصطناعي لا يزال قائمًا.

وفي تحديثها، قالت جوجل أيضًا إنها ستبدأ في طرح صفحات نتائج بحث جديدة منظمة بالذكاء الاصطناعي، بدءًا من الولايات المتحدة، بدءًا من عمليات البحث المتعلقة بالوصفات وإلهام الوجبات على الهاتف المحمول.

وقالت جوجل: "ستشاهد الآن تجربة صفحة كاملة، مع نتائج ذات صلة منظمة لك فقط، حيث يمكنك بسهولة استكشاف المحتوى والآراء من جميع أنحاء الويب بما في ذلك المقالات ومقاطع الفيديو والمنتديات والمزيد - كل ذلك في مكان واحد".

اقترح بعض النقاد سابقًا أن وضع AI Overviews فوق نتائج البحث المدرجة يمكن أن يكون له تأثير على الناشرين والمعلنين، الذين قد يرون النقرات على صفحات الويب الخاصة بهم تنخفض إذا تم نقلها إلى أسفل الصفحة.

ولكن ردت جوجل إنها وجدت أن إضافة الروابط داخل Overviews تعني أن "الأشخاص يجدون أنه من الأسهل زيارة المواقع التي تهمهم".

في خطوة أخرى لمساعدة الشركات التي تستخدم بحث جوجل، أكدت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا أنها تقدم إعلانات داخل AI Overviews.