رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: الجامعات لها دور بدعم ريادة الأعمال عبر مراكز الابتكار

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: دور الجامعات مهم لدعم ريادة الأعمال

تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن الدور الذي تقوم به الجامعات المصرية لدعم ريادة الأعمال من خلال مراكز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة وكذلك من خلال التعاون مع القطاع الخاص، من أجل صقل خبرات الطلاب وتنمية مهاراتهم ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وزير التعليم العالي: الجامعات تقوم بدور فعال لدعم ريادة الأعمال من خلال مراكز الابتكار

وكشف «عاشور»، خلال حضوره الاجتماع الأول للجنة الوزارية لريادة الأعمال، جهود صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ لدعم الطلاب المُبتكرين والمُبدعين وتشجيعهم على التميز والابداع.

وأكد وزير التعليم العالي، إلى تزايد دعم الجامعات المصرية في التشجيع على الابتكار والإبداع، مشيرًا إلى وجود 43 حاضنة أعمال بـ14 جامعة بالإضافة إلى 60 ناديًا لريادة الأعمال، فضلًا عن الجهود المبذولة لتحويل الأبحاث إلى مشروعات وشركات ناشئة تعمل على أرض الواقع.

وجاء ذلك خلال حضوره الاجتماع الأول للجنة الوزارية لريادة الأعمال، والتي تم إنشائها بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، بهدف تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

وشهد اللقاء استعراض فيديو عن اّراء عدد من مؤسسي شركات ناشئة والمستثمرين والجهات الداعمة وشركاء التنمية الدوليين، حيث أشادوا بتكوين مجموعة وزارية لدعم ريادة الأعمال باعتباره مؤشر إيجابي وإشارة داخل مصر  وعالميًا لاتجاه متميز من الحكومة المصرية، حيث كان مطلب للشركات الناشئة ومجتمع رجال الأعمال في مصر لسد الفجوات بينهم وبين الحكومة كما يسهم في بلورة المجهودات التي كانت تقوم بها كل وزارة على حدى.