رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة أسيوط: حريصون على تقديم الرعاية والمساعدة للطلاب ذوي الهمم

رئيس جامعة أسيوط:
رئيس جامعة أسيوط: حريصون على تقديم الرعاية والمساعدة للطلاب

قال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، إن الجامعة حريصة على تقديم الرعاية والمساعدة للطلاب من للطلاب ذوي الهمم، داخل الجامعة وخارجها، ونشر ثقافة الدمج، مشيرًا إلى أن الورشة تستهدف تنمية القدرات والمواهب الفنية لطلاب المدارس من ذوي الهمم، وذلك  اتساقًا مع أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

رئيس جامعة أسيوط: حريصون على تقديم الرعاية والمساعدة للطلاب ذوي الهمم

وبحسب «المنشاوي»، إنه في هذا الإطار نظمت الجامعة المعرض التسويقي؛ للمشروعات الصغيرة التي يقدمها خريجي الجامعة، وأبناء محافظة أسيوط، بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر بأسيوط، وذلك في شارع الحضارات بالجامعة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة؛ لبناء الإنسان».

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود عبد العليم؛ أن الورشة تسهم فى إكساب الطلاب المشاركين بها عدة مهارات؛ أهمها؛ التعبير عن الذات، وتنمية التواصل الاجتماعي والتفكير الإبداعي لذوي الهمم، واعطاءهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم الفنية، واستثمارها بشكل إيجابي، مشيرًا ان الجامعة تحرص على تعزيز أوجه التعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة؛ لتعزيز دعم الطلاب ذوي الهمم، وتأهيلهم، ودمجهم فى المجتمع.

وأوضحت الدكتورة رحاب أحمد زكي؛ أن الورشة جاءت بمشاركة 27 طالب وطالبة من طلاب الدمج بالمدرسة، وتتناول على مدار يومين؛ عددًا من الفعاليات منها: ورش فنية، وورش لغة الإشارة، وورش لاكتشاف المواهب الموسيقية.

أوضح إيهاب عبد الحميد، أن المعرض يضم 10 عارضًا، وعارضة؛ من عملاء جهاز تنمية المشروعات من خريجي الجامعة، ومن أبناء محافظة أسيوط، والحاصلين علي خدمات مالية، وغير مالية مقدمة من الجهاز، وذلك مساهمةً في تسويق مشروعاتهم، وعرض منتجاتهم في عدد من المعارض التسويقية داخل وخارج مصر، فضلًا عن دعم الحرف اليدوية المتميزة؛ بهدف إعادة إحياء التراث مرة أخرى.

وشارك في فعاليات الورشة؛ الدكتورة رحاب أحمد زكي الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، ورئيس الورشة، والدكتورة ميريهان محي الدين محمد المدرس المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، والدكتورة ليلى سيد أخصائي فنون تشكيلية بكلية التربية النوعية.