رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية: مصر تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وزير الخارجية: مصر
وزير الخارجية: مصر تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان

قال وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبدالعاطي، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية ضرورة، الذي استمر لمدة عام، ولازال حتي الآن يواصل عدوانه.

وزير الخارجية: مصر تدعم تطبيق لبنان للقرار الدولي 1701 ودعم مؤسساتها

وبحسب «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني السفير أيمن الصفدي، أثناء زيارته القاهرة اليوم الثلاثاء، إن مصر تدعم تطبيق لبنان للقرار الدولي 1701 ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية.

طالب وزير الخارجية، المجتمع الدولي عدم الاكتفاء بإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة، مجددًا دعوته لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

وطالب الدكتور عبدالعاطي، عرقلة كيان الاحتلال الإسرائيلي لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدًا دعم مصر للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

مباحثات مصرية أردنية بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية

وأضاف وزير الخارجية، إن المباحثات عكست تطابق الروئ بين مصر والأردن تجاه القضايا المختلفة، موضحًا أنه بحث مع نظيره الأردني مجمل الأوضاع الإقليمية وتطوراتها الأخيرة وتداعياتها على دول المنطقة.

واستعرض «عبد العاطي» ما تقوم به مصر والأردن من جهود واتصالات للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، إلى جانب المساعدات الإنسانية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.