رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإصلاح والنهضة»: تفتيش حرب «الفرقة السادسة» يمثل جانبا من القوة العسكرية الشاملة والمتطورة للقوات المسلحة

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية اليوم حملت رسائل هامة لكل الأطراف المعنية بشأن الأوضاع الحالية في المنطقة، واصفًا الكلمة بأنها "خارطة طريق متكاملة لحل أزمات المنطقة".

 

وأضاف عبد العزيز بأن الرئيس عرض "صورة بانورامية" لتاريخ الصراع في الشرق الأوسط ووضع سبل الحل في ضرورة العودة إلى المسار الدبلوماسي وبأن مصر تمثل الدولة الوحيدة في المنطقة التي ثبت صواب رؤية قياداتها السياسية في بناء قوة للردع واعتبار الحرب استثناء وليس الأصل والسعي نحو السلام والاستقرار والحلول الدبلوماسية.

 

وأشار عبد العزيز إلى أن تفتيش الحرب والذي يمثل جانبًا من القوة العسكرية الشاملة والمتطورة للقوات المسلحة المصرية هو رسالة واضحة لكل من يحاول العبث مع مصر بأن هناك "درع قوي" و"حائط صد منيع" يحمي أمن مصر القومي ويمثل قوة ردع قوية في المنطقة بأسرها.

 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن ما تم من بناء للقوات المسلحة وتنويع لمصادر الأسلحة واهتمام بالتصنيع المحلي للمعدات العسكرية المختلفة خلال السنوات العشر الماضية في ظل ظروف صعبة وتحديات وتصعيدات في المنطقة هو بحق "معجزة" بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، لم تكن لتتحقق سوى برؤية ثاقبة من الدولة المصرية وعزم أكيد من قيادتها السياسية واصطفاف وطني من الشعب المصري الواعي حول دولته وقيادته.

 

وفي وقت سابق، أعرب حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، عن اعتزازه وتقديره العميق للموقف الحكيم والرشيد لجمهورية مصر العربية في دعم الأشقاء، وتعزيز أولويات العمل العربي المشترك، خاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 

 جاء ذلك تأكيدًا لما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية.

 

وأكد الحزب فى بيان صحفي، أن الرئيس السيسي قد قدم رؤية ثاقبة تتجاوز التحديات الراهنة، مشددًا على أن مصر قد حققت انتصارات خلال فترة حرب أكتوبر 1973، وذلك بفضل الإرادة القوية والرؤية الاستراتيجية التي سبقت عصرها،وأشار الرئيس إلى أن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، وأنه لا توجد لدى مؤسسات الدولة أو القوات المسلحة أي أجندات خفية.