رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة الأقصر تتفقد أعمال المنشآت الإنشاء الجديدة بالجامعة (صور)

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر تتابع المنشآت

أجرت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بمدينة طيبة، لمتابعة نسب الإنجاز بالمنشآت الجديدة التابعة لجامعة الأقصر.

سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء

تضمنت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، المستشفى الجامعي وكلية الهندسة وكلية طب الأسنان، حيث تابعت سير العمل بالإنشاءات، ونسب التنفيذ بشأن توصيل المرافق، ومدى مطابقة سير العمل وفق خطة الجامعة لتأسيس المبان طبقًا للنظم التكنولوجية الحديثة.

وشددت الدكتورة صابرين عبد الجليل، على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء وفق الجداول الزمنية المحددة، واعتماد الإنشاءات ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية،في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030.

جامعة الأقصر تناقش خطط الرقمنة المستقبلية

وفي سياق متصل عقد الدكتورة صابرين عبد الجليل رئيس جامعة الأقصر، اجتماعًا موسعًا بإدارة مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الأقصر، لمتابعة سير العمل بالمركز ومناقشة خططه المستقبلية.

وأكدت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، خلال الاجتماع، على أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز الوعي بالأمن السيبراني، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة، حيث تم تناول عدة محاور رئيسية من بينها عرض المقترح المقدم من الدكتور محمد رمضان، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، بشأن خطة رقمنة الجامعة التي ترتكز على ثمانية محاور رئيسية.

عرض مقترحات لتنفيذ خطط الرقمنة

وأضافت الدكتورة صابرين عبد الجليل، أن إلقاء شهدت استعراض مقترح إعادة هيكلة وحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات، الذي قدمه الدكتور حسين الشافعي، أمين المجلس ومدير وحدة نظم المعلومات بالجامعة، فيما قدم الدكتور باسم عبدالعاطي، مدير وحدة موقع الجامعة، عرضًا لمؤشرات أداء الكليات في تنفيذ خطط الرقمنة والتطبيقات الذكية.

وأشارت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، إلي أنه يأتي ذلك في إطار استراتيجية رقمنة الجامعة، تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة التي ترتكز على التحول الرقمي والحلول الذكية.

ومن جانبها استعرضت الدكتورة أماني اشرف، مديرة وحدة التحول الرقمي، تقريرًا حول اجتماع اللجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، كما تمت مناقشة خطة تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على منصة "ثنكي" من بنك المعرفة، التي قدمها الدكتور همام محمد، مدير وحدة التعلم الإلكتروني بجامعة الأقصر.

IMG-20241009-WA0070
IMG-20241009-WA0069
IMG-20241009-WA0067
IMG-20241009-WA0066