رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة الزينية يلتقي بالأهالي لبحث أزمة الصرف الصحي شمال الأقصر (صور)

رئيس مدينة الزينية
رئيس مدينة الزينية يلتقي بالأهالي

التقى العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عددا من أهالي المركز شمال الأقصر، لعرض شكواهم المتعلقة بأزمة الصرف الصحي بمركز الزينية في الأقصر.

وأوضح رئيس مدينة الزينية في الأقصر، أنه التقى بعدد من أهالى المدامود العجوز بقرية المدامود القبلي التابعة للمركز شمال الأقصر، وذلك لعرض شكواهم بشأن عدم البدء في أعمال مشروع الصرف الصحي بالقرية حتي الان.

تنفيذ مشروع الصرف الصحي وفق الجدول الزمنى المحدد

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز الزينية في الأقصر، أنه تم عرض المخطط الزمني المقرر من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، لتنفيذ مشروع الصرف الصحي علي الأهالي، وطرح ما تم تنفيذه من أعمال وموعد دخول المدامود العجوز والمدامود القبلى ضمن خدمة الصرف الصحي.

وأكد رئيس مدينة الزينية في الأقصر، على سير أعمال المشروع وفقًا للجداول الزمنية المقررة، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة تكثف ورديات العمل لإنهاء المشروع وبدء تشغيله نهاية أكتوبر الجارى، مشيرًا إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى وأستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

7 محطات رفع ضمن أعمال مشروع الصرف الصحي بالزينية

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن  بالتواصل مع المواطنين  والرد علي إستفساراتهم ودراسة شكواهم لإيجاد أنسب الحلول لها بما يتناسب مع القانون.

جدير بالذكر أن مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 33/22 الف 3م/يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

صيانة وتركيب أعمدة إنارة الشوارع بالزينية 

وفي السياق ذاته، أوضح العميد أحمد الهوارى، أنه بشأن أعمال إعادة تركيب محولات وأسلاك الإنارة العامة للطريق الزراعي الشرقي بنطاق مركز الزينية، قامت الوحدة المحلية للمركز، بتوصيل الأسلاك لسرعة التركيب والإنارة بإشراف حجازى النحاس نائب رئيس المركز ورؤساء القرى والإدارة الهندسية ومسؤل كهرباء مركز الزينية. 

IMG-20241009-WA0011
IMG-20241009-WA0013
IMG-20241009-WA0014