رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأقصر تواصل شن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية (صور)

حملة الإزالة
حملة الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع المركز شمال الأقصر، وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الثالثة للموجة 23.

إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية شمال الأقصر

وأوضح العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، أن الحملة استهدفت قرية المدامود قبلي شمال الأقصر، حيث أسفرت الحملة عن إزالة حالتين تعدى عبارة عن الأولي حالة تعدى علي اراضي املاك الدولة خارج الزمام 2 كم على مساحة 2 فدان، والثانية عبارة عن إزالة بالبناء دون ترخيص علي أراضي أملاك دولة ملف تقنين زراعي علي مساحة 100 متر تقريبا خارج الزمام حدود 2 كم،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف رئيس مجلس الزينية أرمنت في الأقصر، إن أعمال تنفيذ الإزالة تمت من خلال معدات وأجهزة الوحدة المحلية، وفي وجود قوة أمنية من مركز شرطة طيبة في الأقصر، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

تكثيف حملات الإزالة بالأقصر

وأكد علي رئيس مجلس المدينة، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى أعمال الإزالة مدير مرافق الزينية ومشرف التنظيم ومدير وموظفى المتابعة ومشرف حماية الأراضي.

وأشار الهوارى، إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بالمرور الدائم والمتابعة المستمرة والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

IMG-20241009-WA0025
IMG-20241009-WA0029
IMG-20241009-WA0028
IMG-20241009-WA0026