رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عملية غسـل 15 مليون جنيه متحصلة من نشاط غير مشروع بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 15 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامى تخصص فى مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية.

مكافحة جرائم غسل الأموال

جاء ذلك بعدما اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية بالإشتراك مع آخرين، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وكشف قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من خلال الفحص عن أن أفعال الغسل التى قام بها المذكور قدرت بمبلغ مالي قدره (15 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الداخلية توجه ضربة قاصمة لـ«أوكار المخدرات» بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة بحوزته كمية من المخدرات، قدرت قيمتها المالية بحوالى 8،5 مليون جنيه.

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى- مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، مُتخذًا من دائرة القسم محل سكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من ضبطه.. وبحوزته (6 كجم لمخدر الهيدرو- 1،5 كجم لمخدر الكوكايين - كجم لمادة "MDMA" المخدرة- 750 جرام لمخدر فطر عيش الغراب "المشروم"- 500 جرام لمخدر الواكس "ماريجوانا"- 1000 قرص مخدر إكستاسى "الخبوط"- 200 طابع "LSD" المخدر - 10 فايل لمخدر الكيتامين - مطحنة لمخدر الهيدرو)، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات (8،5 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.