رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مدبولي» يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية في مستهل زيارته لمحافظة الأقصر (صور)

خلال جولة رئيس الوزراء
خلال جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، جامعة طيبة التكنولوجية في محافظة الأقصر، حيث قام بجولة في حرم الجامعة، مصحوبًا بشرح من رئيسها حول إمكاناتها وخدماتها التعليمية، حيث شهد رئيس الوزراء محاضرة في مجال تكنولوجيا الصناعات الخشبية بالجامعة في الأقصر.

وأكد رئيس الوزراء للطلاب، خلال تواجده في المحاضرة، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بالتوسع في الكليات التكنولوجية، حيث تعتبرها فكرة غير تقليدية تسهم في إيجاد مسار يجمع بين الجانبين الأكاديمي والتطبيقي، لكونها توفر خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، تتيح تكوين خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

رئيس الوزراء يتفقد الجامعة التكنولوجية في الأقصر

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بما يلمسه من إقبال الشباب على هذا النمط من الجامعات، بما يؤكد صحة وجهة نظر مجلس الوزراء انطلاقًا من توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تنفيذ هذا العدد من الجامعات التكنولوجية، بحيث أصبح لدينا عددٌ كبير منها، كما أبدى سعادته بأن يكون عدد الفتيات بتلك الجامعات يساوي عدد الشباب وربما يزيد.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه هناك إحصائية تؤكد على تفوق الفتيات في التعليم التكنولوجي والفني، معربًا عن سعادته بالتجربة، ويتمنى أن يلمس المواطن أهمية هذا التوجه، متمنيًا للطالبات والطلاب بالتوفيق في دراستهم، لافتًا إلى ان الجامعات التكنولوجية تتيح فرصًا لهم لاستكمال الدراسة الجامعية مع إمكانات عمل أكبر.

الاستماع لمقترحات الطلاب بالجامعة

كما حرص الدكتور مصطفى مدبولي، على معرفة الفرص التي تتيحها الجامعة للفتيات، حيث أشارت إحدى الفتيات إلى أنها من محافظة أسوان، وان الجامعة تتيح لهن دراسة أسس التصميم كما تؤهلهم لمراحل متقدمة تصل إلى التنفيذ، كما توفر الجامعة برامج لتعليم السلامة والصحة المهنية، وهي تخصص مهم بالجامعة.

بينما أشار أحد الشباب إلى أن الجامعة تتيح للشباب فرصًا للتدريب العملي في الورش، واستعرض جانبًا من فرص التدريب التي تقدمها الجامعة، في مجالات مهمة تساعد الطلاب في تهيئة كافة الفرص، وتؤهلهم لفرص العمل.

واختتم رئيس مجلس الوزراء زيارته التفقدية للجامعة، بالمرور على مبنى المعامل والورش، كما تفقد معرضًا لمنتجات الطلاب، واستمع إلى شرح من الطلاب حول بعض المنتجات، حيث وجه وزير التعليم العالي بأن يتم التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لإتاحة دعم مالي وفني لتنفيذ أحد مشروعات الطلاب الخاصة بإعادة تدوير المخلفات من الإطارات وغيرها.

IMG-20241010-WA0004
IMG-20241010-WA0013
IMG-20241010-WA0002
IMG-20241010-WA0007
IMG-20241010-WA0006