رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتاة تمزق جسد صديقتها بمدينة 6 أكتوبر.. والسبب غامض

مقتل فتاة بمدينة
مقتل فتاة بمدينة 6 أكتوبر

أقدمت فتاة على قتل صديقتها طعنا بسلاح أبيض "سكين" خلال مشاجرة نشبت بينهما داخل شقة سكنية بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهمة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقتل فتاة خلال مشاجرة مع صديقتها 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يفيد مقتل فتاة خلال مشاجرة مع صديقتها بمدينة 6 أكتوبر.

وفور ورود البلاغ توجهت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة إلى المكان، وتبيّن العثور على جثة فتاة داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر، وبمناظرة الجثة تبين وجود طعنات متفرقة بأنحاء الجسم نتيجة التعدي عليها بسلاح أبيض سكين.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، نشوب مشاجرة بين المجني عليها وصديقتها، مما دفع المتهمة الأخيرة بالتعدي عليها بسلاح أبيض" سكين"، لتلقي مصرعها في الحال.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، تنفيذا لقرار النيابة العامة، التي انتقلت إلى مسرح الجريمة للفحص والمعاينة.

حُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

تتشابه العديد من الجرائم في مضمونها، ولكنها تختلف من ناحية القيد والوصف، ذلك الاختلاف يجعل من العقوبات الموقعة على المتهمين مرتكبي تلك الجرائم، تتفاوت وفقًا لقيد ووصف وأركان كل جريمة.

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

الجدير بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أو المخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.