رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زعم منح شهادات طبية معتمدة.. تفاصيل ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية

 تفاصيل ضبط شخص لإدارته
تفاصيل ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى «دون ترخيص» بـ الإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم.

زعم منح شهادات طبية معتمدة.. تفاصيل ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي وهمي بـ الإسكندرية 

وأكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى «دون ترخيص» كائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بـ الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية فى عدد من المجالات الطبية.

وتبين من التحريات والمعلومات قيامه بإيهام ضحاياه بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المستشفيات المختلفة والعيادات الخاصة «على خلاف الحقيقة» مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من الشهادات منسوب صدورها للكيان «معدة للتزوير» وأكلاشيه خاص بالكيان وعدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر، ومجموعة من ملفات واستمارات الالتحاق بالكيان.

كما تم ضبط مطبوعات دعائية خاصة بالكيان وجهاز حاسب آلى بمشتملاته، بفحصه تبين احتوائه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.