رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط محاولة تهريب عملات محلية وأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوى

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بميناء القاهرة الجوى أثناء محاولته تهريب عملات محلية وأجنبية مخبأة داخل حقائبه بالمخالفة للقانون.

وزارة الداخلية: محاولته تهريب عملات محلية وأجنبية

وقالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى، تمكنت من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة) أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" مخبأة داخل حقائبه بالمخالفة للقانون.

وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى عثرت على قطعة لمخدر الحشيش مخبأة داخل طيات ملابسه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قيمتها ربع مليار جنيه

وفي ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة.. نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، فى إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة 3.5 طن، قدرت قيمتها المالية بحوالى 250 مليون جنيه.

كانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية إعتزام (عنصر إجرامى شديد الخطورة - مقيم بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية) نقل وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق مستخدمًا فى ذلك سيارة "نقل أثاث" وذلك لترويجها بباقى محافظات الجمهورية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على (1،5 طن لمخدر الحشيش – 2 طن لمخدر الهيدرو).

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بحوالى (250 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك اسستمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.