رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب الله يطلق رشقة صاروخية تجاه حيفا المحتلة

النبأ

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صـــواريخ من لبنان على يد قوات حزب الله باتجاه مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة والمستوطنات المقامة على الحدود الفلسطينية اللبنانية وسماع دوي انفجارات.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من حيفا "بصلية من الصواريخ".

وقال حزب الله، في بيان السبت، أنه استهدف "بصلية من الصواريخ" قاعدة عسكرية إسرائيلية في جنوب مدينة حيفا الواقعة شمال إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان إن مقاتليه قاموا صباح السبت بقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية "بصلية من الصواريخ النوعية".

قصف حزب الله قاعدة عسكرية إسرائيلية 

وكان الحزب أعلن في بيانات سابقة اليوم السبت عن استهدف قوة مشاة إسرائيلية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية.

وقالت القناة 14 العبرية،  إن 53 جنديا قتلوا منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية، غالبيتهم قتلوا خلال التصعيد الأخير بين جيش الاحتلال وحزب الله عقب تفجير أجهزة البيجر واغتيال عدد من قيادات الحزب في لبنان.

وذكرت القناة، أن هناك أكثر من 441 إصابة في صفوف جنود وضباط جيش الاحتلال، بالإضافة إلى إصابة مستوطنين بجراح مختلفة خلال عمليات المقاومة الإسلامية في شمال فلسطين المحتلة. 

وبحسب القناة 14 العبرية، فإن أكثر من 200 ألف دونم اشتعلت فيها النيران بفعل الصواريخ التي أطلقها حزب الله صوب أهداف إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

فيما أشارت إلى أن المستوطنين قدموا نحو 6000 طلب للتعويض عن منازل متضررة بفعل قصف حزب الله. موضحة أن كلفة التعويض 15 مليار شيكل.

 196 ألف دونم زراعي اشتعلت فيها النيران بفعل صواريخ حزب الله

وأكدت أن 196 ألف دونم زراعي اشتعلت فيها النيران بفعل صواريخ حزب الله اللبناني وهو ما تسبب بأضرار اقتصادية ضخمة للمزارعين في الشمال.

وذكر تقرير للقناة 14، أن 10 آلاف صاروخ وقذيفة أطلقت على المستوطنات الشمالية منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر.

وأوضحت أنه في الأسابيع الأخيرة أطلق حزب الله ما معدله 150 صاروخا بشكل يومي على المستوطنات الشمالية.

وفي السياق، قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن نحو 340 ألف دونم من الأراضي الخضراء والأحراش والغابات في "إسرائيل" تعرضت للاحتراق خلال الحرب في الشمال والجنوب.