رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيللي: أمتع لحظات حياتي وأنا بصور فوازير رمضان

نيللي
نيللي

استعادت الفنانة نيللي ذكرياتها مع الفوازير التي اشتهرت بتقديمها في فترة الثمانينيات في شهر رمضان.

تصوير الفوازير

وحكت نيللي في برنامج "سبوت لايت" مع شيرين سليمان أنها رغم الإرهاق الشديد وعدم الراحة خلال التصوير لكنها عاشت أمتع لحظات حياتها خلال تصوير الفوازير.

وقالت نيللي: "ده إحساس كبير قوي، ومع كل يوم أصبحت بحب اللي بعمله، وبعدين بقى كل ساعة ثم كل لحظة".

وأضافت نيللي: "أنا عشت أيام جميلة في ماسبيرو، بالرغم إني مكنتش بعرف أنام أو آكل، كنت بنام ربع ساعة في الـ 24 ساعة، وكل ده على قلبي أحلى من العسل أمتع لحظات حياتي وأنا بصور فوازير رمضان".

مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

يذكر أن نيللي تم تكريمها في الدور الـ40 من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط وأطلق اسمها على الدورة.

وعبرت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

وفي وقت سابق يشارك الفيلم التونسي المابين، المرشح لـ جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي، هذا العام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط.

فيلم المابين التونسي

ومن المقرر عرض الفيلم للجمهور والنقاد يوم 4 أكتوبر في سينما أمير بمدينة الإسكندرية.

وأعلنت إدارة المهرجان، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن مشاركة 21 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ضمن فعاليات الدورة التي تقام من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

فيلم المابين هو فيلم روائي طويل يستمر لمدة 95 دقيقة، وحصل على دعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية والمنظمة الدولية للفرنكفونية.

الفيلم من إنتاج شركتي "ليث للإنتاج" و"ميستيك للأفلام"، وتم اختياره ليمثل تونس في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي في الدورة الـ97.

وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة للأفلام في ديسمبر 2024، على أن يقام حفل توزيع الجوائز في مارس 2025.

يُذكر أن الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية تنطلق تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

ويُعد المهرجان واحدًا من أبرز الفعاليات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر الأبيض المتوسط، وتكريم المبدعين الذين أثروا السينما.

تكريم لطفي لبيب

وأعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم الفنان لطفي لبيب، في دورته الـ40.

ومن المقرر إقامة هذه الدورة خلال الفترة من 1 حتى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

من جانبه، أعرب «لبيب» عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، وقال، في تصريحات صحفية، إنه يشعر بالفخر والامتنان لكل من سانده ودعمه طوال مسيرتي، مضيفًا أن هذا التكريم هو دفعة قوية له لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بجمهوره.