رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنطلق في هذا الموعد.. كيف تستعد جامعة القاهرة إلى امتحانات الميدتيرم؟

كيف تستعد جامعة القاهرة
كيف تستعد جامعة القاهرة إلى امتحانات الميدتيرم؟

تستعد جامعة القاهرة وطلابها على حدٍ سواء إلى امتحانات الميدتيرم، والمقرر إجراؤها خلال الشهر المُقبل، لقياس درجة استيعاب وتفكير الطلاب، ويترقب الطلاب خصوصًا المستجدين تلك الامتحانات ويتسائلون عن استعدادات الجامعة لها.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نكشف تفاصيل استعداد جامعة القاهرة لامتحانات الميدتيرم.

كيف تستعد جامعة القاهرة إلى امتحانات الميدتيرم؟

وبحسب مصادر بجامعة القاهرة، إنه من المُقرر وفقًا لجداول الكليات يتم عقد امتحانات الميدتيرم بما يتناسب مع طبيعة الدراسة بها، وذلك في إطار حرص الجامعة على سير العملية التعليمية وفقًا للخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد 2024-2025.

وكشفت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن جداول وأماكن امتحانات الميدتيرم لجميع الكليات،على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للكليات، مشيرةً إلى أن الكليات استعدت لعقد الامتحانات على الوجه الأكمل من حيث تجهيز القاعات والمعامل اللازمة لذلك.

وأوضحت أن رئيس جامعة القاهرة وجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن توفير المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات بهدوء، وإتاحة جميع سُبل الراحة والأمان لهم، مع ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج فور الانتهاء من الامتحانات.

وفي سياقٍ آخر، أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبدالصادق، حصول كلية الآداب على تجديد شهادة الأيزو ISO 9001/2015، مؤكدا حرص جامعة القاهرة على تطبيق كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها لمواكبة المستجدات والتطورات العالمية في النظم التعليمية والبحثية، بهدف الوصول بالجامعة إلى المستوى العالمي المرموق الذي تستحقه.