رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غارة إسرائيلية على وسط غزة تسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين

غارة إسرائيلية على
غارة إسرائيلية على غزة - صورة أرشيفية

قال مسؤولون فلسطينيون يوم الأحد، إن غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة أدت إلى مقتل أسرة مكونة من ثمانية أفراد، في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الإسرائيلية مسلحين فلسطينيين وتضغط من أجل إجلاء مئات الآلاف من الأشخاص من شمال القطاع.

وتشن إسرائيل أيضًا حملة جوية وبرية ضد حزب الله في لبنان، ومن المتوقع أن تضرب إيران ردًا على هجوم صاروخي في وقت سابق من هذا الشهر، رغم أنها لم تحدد كيف أو متى.

وأصابت الغارة التي وقعت في وقت متأخر من يوم السبت في غزة منزلا في مخيم النصيرات للاجئين، مما أسفر عن مقتل الوالدين وأطفالهم الستة، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و23 عاما، وفقا لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح القريبة، حيث تم نقل الجثث. مأخوذ.

وأضافت أن سبعة أشخاص آخرين أصيبوا، بينهم امرأتان وطفل في حالة حرجة. وقام مراسل وكالة أسوشيتد برس بإحصاء الجثث وتصوير صلاة الجنازة التي أقيمت في المستشفى.

وبعد مرور أكثر من عام على الحرب مع حماس، تواصل إسرائيل ضرب ما تقول إنها أهداف عسكرية في غزة كل يوم تقريبًا. ويقول الجيش إنه يحاول تجنب إيذاء المدنيين ويلقي باللوم في مقتلهم على حماس وغيرها من الجماعات المسلحة لأنها تعمل في مناطق مكتظة بالسكان.

ونادرا ما يعلق الجيش على الضربات الفردية التي كثيرا ما تقتل النساء والأطفال. وفي الأشهر الأخيرة، قصفت مرارا المدارس التي يستخدمها النازحون كملاجئ، واتهمت المسلحين بالاختباء بينها.

وفي شمال غزة تهاجم القوات الجوية والبرية الإسرائيلية جباليا حيث يقول الجيش إن النشطاء أعادوا تنظيم صفوفهم. خلال العام الماضي، عادت القوات الإسرائيلية مرارا وتكرارا إلى مخيم اللاجئين المبني، والذي يعود تاريخه إلى حرب عام 1948 التي أعقبت إنشاء إسرائيل، وغيرها من المناطق المتضررة بشدة.

إسرائيل تأمر بالإخلاء الكامل لشمال قطاع غزة

وأمرت إسرائيل بالإخلاء الكامل لشمال قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة. ولا يزال ما يقدر بنحو 400 ألف شخص في الشمال بعد أوامر إجلاء جماعية في الأسابيع الأولى للحرب. ويخشى الفلسطينيون أن تكون إسرائيل تعتزم إخلاء الشمال بشكل دائم لإقامة قواعد عسكرية أو مستوطنات يهودية هناك.