رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة نارية من محافظ الدقهلية لحارقي قش الأرز.. اعرف محتواها

رسالة نارية من محافظ
رسالة نارية من محافظ الدقهلية لحارقي قش الأرز

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، بتفقد أعمال التطوير الجارية بمحطة الصرف الصحي بقرية القباب الصغري التابعة لمركز ومدينة دكرنس، وذلك في إطار جولاته التفقدية للمراكز والمدن والأحياء لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين والخدمات المقدمة لهم، جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وأثناء تفقد اللواء طارق  مرزوق، محافظ الدقهلية، أعمال التطوير الجارية بالمحطة رصد قيام أحد المزارعين بحرق قش الأرز في أماكن متفرقة بالأرض الزراعية.

وعلى الفور قام باستدعاء جميع المختصين وأمر بإطفاء الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وتحرير المحاضر اللازمة تجاه.

وأكد "المحافظ" أن الحفاظ على البيئة من التلوث هو واجب وطني علينا جميعا في ظل التغيرات المناخية والبيئة التي تشهدها مصر والعالم.

وعلي جانب آخر نظمت محافظة الدقهلية اليوم، «امتحان تحريري» لاختيار رؤساء قرى جدد لمراكز المحافظة، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية واللواء محمد صلاح أبو كريشة وكيل الوزارة السكرتير العام واللواء عماد عبد الله السكرتير العام المساعد.

وأكدت محافظة الدقهلية، في بيان صحفي، أن متابعة وتنظيم الاختبارات جاءت من خلال تكليف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لنائب المحافظ بمتابعتها، إذ تم تنظيم الامتحان من خلال اللجنة العليا لاختيار القيادات بإشراف نائب المحافظ والسكرتير العام للمحافظة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة أمل السعيد مدير عام الموارد البشرية بديوان عام المحافظة عضو اللجنة، أنه تقدم للامتحان التحريري اليوم 18 من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة.

حركة تنقلات لرؤساء المدن بالدقهلية

و قد جاءت الاختبارات بعد عمل حركة تغيرات في رؤساء المدن والمراكز وفي نواب الرؤساء من قِبل محافظ الدقهلية، وذلك بعد ندب ورفع عدد من نواب الرؤساء إلى مناصب رؤساء المراكز والمدن في مختلف الأماكن بمحافظة الدقهلية، والتي جاء من ضمنهم محمد عوض الدسوقي، من العمل نائب رئيس مركز ومدينة دكرنس للعمل رئيس مركز ومدينة منية النصر، ووائل حامد الدسوقي من العمل نائب رئيس حي شرق المنصورة للعمل رئيس مدينة محلة دمنة.