رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دعاوى قضائية جديدة ضد المغني الأمريكي كومز تتهمه باغتصاب سيدات

كومز
كومز

تعرض المغني الأمريكي شون "ديدي" كومز، يوم الإثنين، لموجة جديدة من الدعاوى القضائية التي تتهمه باغتصاب النساء، والاعتداء الجنسي على الرجال، والتحرش بصبي يبلغ من العمر 16 عامًا. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفع دعوى قضائية ضده من قبل شخص يزعم أنه تعرض للإيذاء عندما كان قاصرًا.

دعاوى قضائية ضد كومز في المحكمة الفيدرالية

وتم رفع ما لا يقل عن ست دعاوى قضائية ضد كومز في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، مما يضيف إلى قائمة متزايدة من الدعاوى القانونية ضد قطب الهيب هوب المتهم، والتي نفى كومز جميعها. تم رفع الدعاوى القضائية بشكل مجهول لحماية هويات المتهمين، اثنتان من قبل امرأتين تم تحديدهما على أنهما جين دوس وأربعة من قبل رجال تم تحديدهم على أنهم جون دوس.

ويزعم بعض هؤلاء، مرددين آراء الآخرين الذين اتهموا كومز في الأشهر الأخيرة، أنه استخدم شهرته ووعده بالنجومية المحتملة لإغراء الضحايا إلى الحفلات الفخمة أو أماكن الاستراحة التي تغذيها المخدرات حيث اعتدى عليهم بعد ذلك. ويزعم البعض أنه ضربهم أو خدرهم. ويقول آخرون إنه هددهم بالقتل إذا لم يفعلوا ما يريد أو إذا تحدثوا ضده.

تصف الدعاوى القضائية اعتداءات مزعومة يعود تاريخها إلى منتصف التسعينيات، بما في ذلك في حفلات كومز البيضاء المرصعة بالمشاهير في هامبتونز لونغ آيلاند، في حفلة في بروكلين للاحتفال بمتعاون كومز آنذاك بيجي سمولز، وحتى في مخزن متجر ميسي الرئيسي. في وسط مانهاتن.

يعد المدعون في الدعاوى القضائية المرفوعة يوم الاثنين جزءًا مما يقول محاموهم إنهم مجموعة تضم أكثر من 100 متهم يقومون باتخاذ إجراءات قانونية ضد كومز بعد اعتقاله الفيدرالي في 16 سبتمبر للاتجار بالجنس. أعلن محامي المدعين توني بوزبي عن الدعوى القضائية المخطط لها في مؤتمر صحفي في الأول من أكتوبر ونشر رقمًا من 1-800 ليتصل به المتهمون.


وفي بيان، انتقد محامو كومز هذه التكتيكات ووصفوها بأنها “محاولات واضحة لكسب الدعاية”، وقالوا إن مغني الراب وفريقه القانوني “لديهم ثقة كاملة في الحقائق، ودفاعاتهم القانونية، ونزاهة العملية القضائية”. في المحكمة، سوف تسود الحقيقة: أن السيد كومز لم يعتدي جنسيًا على أي شخص أبدًا، سواء كان بالغًا أو قاصرًا، رجلًا أو امرأة.

ودفع كومز (54 عاما) بأنه غير مذنب في قضيته الجنائية، التي تتضمن مزاعم بإكراه النساء وإساءة معاملتهن لسنوات بمساعدة شبكة من الشركاء والموظفين أثناء إسكات الضحايا من خلال الابتزاز والعنف، بما في ذلك الاختطاف والحرق العمد والضرب الجسدي.

تم رفض الكفالة مرتين، ولا يزال مؤسس Bad Boy Records محتجزًا في سجن فيدرالي في بروكلين أثناء انتظار المحاكمة في مايو. وخلص قاضيان إلى أن كومز سيشكل خطرا على المجتمع إذا أطلق سراحه. يوم الجمعة، رفض قاضي محكمة الاستئناف إطلاق سراح كومز الفوري من السجن بينما تدرس لجنة مكونة من ثلاثة قضاة في الدائرة الثانية لمحكمة الاستئناف الأمريكية طلب الإفراج عنه بكفالة.