رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعصار ميلتون.. تحذيرات قوية في الولايات المتحدة من موجة الصقيع

موجة الصقيع في الولايات
موجة الصقيع في الولايات المتحدة

بعد إعصار ميلتون الذي ضرب عدد من الولايات الأمريكية، تم إصدار تحذير من التجمد أو موجة الصقيع لـ 19 ولاية حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى الثلاثينيات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ستؤثر موجة الصقيع على ولايات في جميع أنحاء الغرب الأوسط والسهول الكبرى والجنوب والشمال الشرقي، بما في ذلك ولايات داكوتا وأوهايو وتكساس وكارولينا الشمالية.

قد تنخفض درجات الحرارة إلى منتصف العشرينيات في أجزاء من نبراسكا وأيوا وساوث داكوتا ومينيسوتا وكانساس وإلينوي وميسوري ونيفادا وكاليفورنيا.

يتم وضع تحذيرات من موجة الصقيع عندما يكون من المتوقع حدوث درجات حرارة التجمد بشكل كبير وواسع النطاق، حيث يمكن أن تتسبب موجات البرد - أو فترات قصيرة مفاجئة من درجات الحرارة المنخفضة - في إتلاف النباتات والمحاصيل الخارجية وكذلك الأنابيب. 

وفي حين أن درجات الحرارة المتجمدة طوال الليل في منتصف أكتوبر أمر طبيعي، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن الانخفاض يمكن أن يقتل المحاصيل والنباتات الحساسة الأخرى ويلحق الضرر بالسباكة الخارجية غير المحمية.

أحوال الطقس منتصف أكتوبر

وستكون برودة منتصف أكتوبر ملحوظة في معظم أنحاء وسط وشرق الولايات المتحدة على مدار الأيام القليلة القادمة حيث تكافح درجات الحرارة المرتفعة للوصول إلى ما يزيد عن 50 درجة في معظم المواقع.

ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة المنخفضة إلى ما دون المتوسط ​​​​لهذا الوقت من العام وحتى الثلاثينيات، مما يؤدي إلى فرص واسعة النطاق للصقيع / التجمد بين الغرب الأوسط ووسط المحيط الأطلسي".

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة درجات حرارة أقل من التجمد تصل إلى 24 درجة فهرنهايت في أجزاء من وسط وشمال غرب ووسط غرب مينيسوتا وجنوب شرق داكوتا الشمالية.

وصدرت تحذيرات من الصقيع في مناطق واسعة من شمال داكوتا وجنوب داكوتا ومينيسوتا وويسكونسن وأيوا وكانساس وميسوري ونبراسكا وإلينوي وميشيغان وإنديانا وأوهايو، وأجزاء صغيرة من أوكلاهوما وتكساس وأركنساس وفيرجينيا ووست فرجينيا وكارولينا الشمالية وكنتاكي.

كما صدرت تحذيرات من الصقيع والتجمد في ميسوري وإلينوي وإنديانا وكنتاكي ووست فرجينيا وبنسلفانيا وميريلاند ونيوجيرسي ونيويورك وكونيتيكت، بالإضافة إلى أجزاء صغيرة من فيرجينيا وأركنساس وكارولينا الشمالية وأوهايو ووايومنغ ونبراسكا.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، يتم الإعلان عن تحذير من الصقيع عندما تنخفض درجات الحرارة الدنيا بين 33 درجة فهرنهايت و36 درجة فهرنهايت خلال موسم النمو.

يمكن أن يتسبب الصقيع والتجمد في إتلاف المحاصيل والنباتات الخارجية عن طريق التسبب في انفجار خلاياها. وذلك لأن الماء داخل خلايا النبات يتمدد عندما يتجمد.