رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يوجه بالمرور اليومي على الأسواق لضمان الالتزام بأسعار السلع المعلنة

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

شدد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، على ضرورة متابعة الأسواق، والتأكد من التزام التجار بقائمة الأسعار المعلنة التي ترسلها المحافظة كل يوم، وضرورة إعلان الأسعار أمام المواطنين في لوحات محددة وواضحة، لكي يراها بوضوح قبل الشراء.

وطالب المحافظ، علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بضرورة التجول علي الأسواق والمنافذ بشكل مستمر، خاصة المنافذ المخفضة من أجل التأكيد على التجار بضرورة الالتزام بالأسعار وإلا يتعرض التاجر للمساءلة من قبل المحافظة.

غلق منفذ بسبب شكاوي المواطنين من عدم توافر السلع

وأوضح أن المحافظ وجه بالمراقبة المستمرة على المنافذ خاصة بعد إصداره أمرا بغلق منفذ بيع بسبب شكاوي المواطنين، إذ قام المحافظ بالمرور أكثر من مرة على المنفذ ولم يجد بداخله خضروات.

وأكد أن المحافظ وجه رسالة إلى التجار خاصة تجار المنافذ التي قدمتها لهم المحافظة، بأن المنافذ مقدمة لهم من المحافظة بناء على الالتزام بأسعار مخفضة للمواطنين، لذا يجب عليهم الالتزام بتلك التعليمات وإلا يتم غلق المنفذ لهم وتقديمها لأشخاص آخرين قادرين على العمل وفقا للتعليمات وهي أسعار مخفضة ومعلنة.

وكان اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أمر بإزالة منفذ لبيع الخضروات والفواكه بمحافظة الدقهلية نتيجة كثرة شكاوى المواطنين على المنفذ بسبب عدم التزامه بالتعليمات ووضع لوحات معلنة بالأسعار، وعدم الاستجابة لتحذيرات المحافظة المستمرة بالالتزام بالأسعار وإعلانها أمام المواطنين، موجها بمنح المكان لشباب آخرين من أجل البدء في العمل به وفقا لتعليمات المحافظة مع الالتزام بالأسعار المحددة.

وعلي جانب آخر عقد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس محمد السيد، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لزراعة المحاصيل الشتوية والتوصيات الفنية للنهوض بمحصول القمح.

وأكد وكيل وزارة الزراعة - في بيان اليوم الخميس- عن الأهمية الاقتصادية لمحصول القمح ودور الدولة في النهوض بمحصول القمح باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية للدولة وبيان الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بمحصول القمح مع المراكز البحثية ومنها قيام الدولة بتحديد سعر القمح ب2200 جنيه للأردب كسعر استرشادي.

وأوضح أن الصنف المتبع هذا العام هو سخا 95 وسخا 96 وصنف مصر3 ومصر4 وصنف جيزة 171 وصنف سدس 14 وسدس 15 وجميعها أصناف ذات مقاومة وانتاجية عالية.

وأشار إلى أهم المعاملات الزراعية المتبعة للحصول على انتاجية عالية من محصول القمح وهي خدمة الأرض المستديمة من حرث وتزحيف وتسوية وتقطيع والحديث عن التسميد بأنواعه ومواعيد إضافته والمعدلات المقررة من قبل مراكز البحوث، ومواعيد الزراعة المثلى مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المناخية المستحدثة على المناخ العالمي وطرق الزراعة المختلفة ومميزات كل طريقة واتباع الأساليب الحديثة في الزراعة ومنها زراعة التسطير على مصاطب.